مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

في مؤتمر حاشد.. عمال الغزل والنسيج يدعمون ترشيح السيسى لفترة رئاسية ثانية

0

كتب – محمد صبحى

أعلن عمال الغزل والنسيج علي مستوي الجمهورية، تأييدهم لترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسى لفترة رئاسية جديدة، للنهوض بالبلاد وحصاد مسيرة التنمية التى بدأها، مؤكدين أن العمال سيظلون داعمين ومساندين للقيادة السياسية لبناء الدولة المصرية وتحقيق التقدم والنمو الاقتصادي  لاستعادة مصر مكانتها عربيا وإفريقيا ودوليا.

وطالبوا بضرورة تطوير صناعة الغزل والنسيج لتعود لسابق عهدها ، وتكون مشروعا قوميا تتبناه الدولة حتى تعود الشركات والمصانع رائدة للصناعة على مستوى العالم .

جاء ذلك في المؤتمرالعمالي الحاشد الذي نظمته النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج تحت عنوان ” يلا نعمرها ..وبإيدينا نطورها .. عمال النسيج يد تبني ويد تحارب الارهاب ” ،  بحضور وزير القوي العاملة محمد سعفان، وأحمد مصطفي رئيس الشركة القابضة للنسيج، ومحمد سالم أمين صندوق الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، والنائب محمد المرشدي رئيس غرفة الصناعات المصرية، وقيادات عمال الغزل والنسيج على مستوى الجمهورية .

وأشاد وزير القوى العاملة بدور عمال الغزل والنسيج في بناء مصر ، التي تحمل لهم كل التقدير والاحترام،  وفي نفس الوقت تحملهم مسئولية كبيرة في التنمية لما لهم من تأثير كبير على الاقتصاد القومي، مؤكدا أن مصر تمر بكثير من التحديات في هذه المرحلة ، أولها مواجهة الإرهاب وثانيها هو تحدي البناء والتنمية .

وقال الوزير : إن الإرهاب لا يستهدف القتل فقط إنما يعمل على هدم الأمة اقتصاديا والتأثير على ناتجها القومي ، محملا العمال مسئولية التصدي لهذا النوع من الإرهاب من خلال العمل والإنتاج، مؤكدا أن عمال الغزل والنسيج من أوفي العمال ولديهم روح وطنية ظهرت في كثير من المواقف .

قد يهمك ايضاً:

“تراجع حاد”.. سعر الذهب اليوم الأربعاء 1-5-2024 في مصر

وأشار الوزير إلي أن تطوير قطاع الغزل والنسيج يعد من أولويات الحكومة وعلى رأسها القيادة السياسية المتمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي ، مؤكدا أن هناك خطوات جدية أخذت بالفعل وتم وضع خطة ودراسة متكاملة من شركة عالمية  لتطوير هذا القطاع حتى تصبح صناعة الغزل والنسيج الصناعة الأولى في مصر .

وطالب “سعفان” العمال ببذل مزيد من الجهد والعمل لتحقيق التقدم الاقتصادي لمصر، مؤكدا  أن انتمائه للاتحاد العام لنقابات عمال مصر قبل توليه الوزارة جعله على علم تام بكل التحديات التي تواجه العمال، والجهد المبذول من أعضاء الاتحاد لتحقيق أمال العمال ، مشيرا إلى أن عمال الغزل والنسيج  بصفة خاصة كان لهم دورا واضحا في بناء مصر منذ عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

ووجه تحية خاصة للقوات المسلحة الباسلة بمناسبة انتصار حرب أكتوبر المجيدة التي رفعت اسم الأمة العربية كافة بعد هزيمة 67 ، وللرئيسين الراحلين محمد أنور السادات قائد نصر أكتوبر،  وجمال عبد الناصر الذي رفع شأن العمال في مصر وأعطى لهم الاهتمام الأول.

وقدم الوزير الشكر للنقابة العامة لعمال الغزل والنسيج على تنظيم هذا المؤتمر واختتم كلمته بـ ” تحيا مصر” وردد جميع الحضور خلفه.

ومن جانبه قال عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج: إن شعار هذا المؤتمر يهدف إلى إيصال رسالة للدولة أن عمال الغزل والنسيج لديهم رغبة حقيقية في تطوير الصناعة التي تعاني من عدة مشكلات يتحملها العمال من أجل إنقاذ  هذه الصناعة، مطالبا الدولة بضبط السوق المصري ورفع الرسوم الجمركية على البذور والأقمشة والمنسوجات .

وأكد أن حماية هذه الصناعة ستعمل على حل مشكلة البطالة لأنها تعد من الصناعات كثيفة العمالة ، وتمثل حاليا 30 % من الصناعة في مصر ، مطالبا بتفعيل الدراسات والخطط التي انتهت بالفعل لتحقيق النهضة الحقيقية

ومن جانبه أكد رئيس الشركة القابضة للنسيج، أنه في خلال 3 سنوات ستصبح صناعة الغزل والنسيج صناعة رائدة متطورة، موضحا أن الدولة بدأت في تنفيذ خطة تطوير الحليج وأن الصورة أصبحت واضحة الآن لبدء في تطوير الصناعة ككل .

 

اترك رد