مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

فى ملتقى المسرح الجامعي .. الطلاب الروس يتألقون بالقاهرة

7

كتب – بهاء المهندس  :

فى إطار فعاليات الدورة الثالثة لملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي تحت شعار “مصر جديدة..مستقبل جديد” إستقبل مسرح تشايكوفسكى بالمركز الثقافي الروسى بالقاهرة (البيت الروسي)، فرقة المعهد الروسي لفنون المسرح – GITIS

 التى قدمت عرضاً فنياً بإسم ” people and Images ” من تأليف طلاب المعهد،

جانب من العرض المسرحي لفرقة المعهد الروسي لفنون المسرح – GITIS

والذى تضمن مشاهد من الحياة اليومية للإنسان بكل ما تحمل من صراعات نفسية وطموحات وانكسارات وقدرة الإرادة الشخصية لكل فرد فى تخطى الحواجز والعقبات لتحقيق الأهداف، وقد بذل الطلاب جهداً بدنياً فائقاً وهو ما تطلبه الأداء التعبيرى والبدنى للعرض.

قد يهمك ايضاً:

رئيس الوزراء يتابع موقف تطبيق منظومة الشحن المسبق

فرقة المعهد الروسي لفنون المسرح – GITIS تشارك بالملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي

من جانبه عبر “أوليج فولينتسيف” المدير الفنى للفرقة عن سعادته باستقبال الجمهور المصرى للعرض مما أزال القلق الذى أصابه جراء العرض أمام الجمهور المصري لأول مرة حيث تأكد له قبل إنتهاء العرض أن الرسالة وصلت للجمهور الذواق للفنون الرفيعة، كما أكد على سعادة فريق العمل بنجاح العرض.
بينما قدم “عمرو قابيل” رئيس ملتقى القاهرة الدولى للمسرح الجامعى الشكر لإدارة المركز الثقافى الروسى لمشاركته فى فعاليات الملتقى واستقبال العرض الروسي والورش الفنية، خاصة وأن روسيا هى ضيف شرف الملتقى هذا العام.

جانب من الأداء التعبيري لفرقة المعهد الروسي لفنون المسرح – GITIS

كما أشار “شريف جاد” مدير النشاط الثقافى بالمركز الروسي أن فرقة المعهد الروسي لفنون المسرح – GITIS اثبتت من جديد عراقة المؤسسة كواحدة من أهم أكاديميات المسرح فى العالم.
كما عبر “مارات جاتين” مدير المراكز الثقافية الروسية فى مصر عن سعادته بنجاح العرض المسرحى وإقبال الجمهور المصرى على مشاهدة عروض المسرح الروسى العريق، خاصة وأن المعهد الروسى لفنون المسرح يُعد من أكبر وأقدم اكاديميات الفنون المسرحية فى العالم، وتخرج منه أسماء ذهبية فى عالم المسرح سواء من الروس أو الأجانب.

وكانت لجنة التحكيم برئاسة الفنان “جمال سليمان” قد حضرت العرض مع الجمهور ومجموعة من نقاد المسرح المعروفين على رأسهم الناقد الكبير “محمد الروبى”

التعليقات مغلقة.