مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

فى ذكرى ميلاده الــ 350 .. بطرس الأكبر فى زيارة فنية للقاهرة

10

كتب – رفعت عبد السميع :

أفتتح مراد جاتين مدير المراكز الثقافية فى مصر معرض بطرس الأكبر بقاعة المعارض بالبيت الروسى بالقاهرة

مراد جاتين مدير المراكز الثقافية فى مصر يفتتح معرض بطرس الأكبر بحضور القنصل العام بمدينة الغردقة فيكتور فارابايف والفنانة هبة صالح وشريف جاد

 

 بحضور القنصل العام بمدينة الغردقة فيكتور فارابايف، ووفد روسى من الفنانين التشكليين والدكتورصلاح المليجى رئيس قطاع الفنون التشكلية السابق وشريف جاد رئيس الإتحاد لعربى لخريجى الجامعات الروسية والسوفيتية والفنانة هبة صالح قوميسير المعرض. 

لوحة فنية للإمبراطور بطرس الأكبر 

 

شارك فى المعرض 30 فنان من مصر وروسيا قدموا أعمالأ متنوعة من الاسلوب السريالى والواقعى والكولاج والكاريكاتير والبورترية فى إطار الأساليب الفنية للمدارس المختلفة. 

صورة تذكارية لمراد جاتين و فيكتور فارابايف و شريف جاد والدكتور صلاح المليجي وهبة صالح فيكتور فارابايف ووفد روسى من الفنانين التشكليين على هامش معرض بطرس الأكبر بالبيت الروسي 

 

قد يهمك ايضاً:

من جانبة أشار مراد جاتين أن بطرس الأكبر الإمبراطور الروسى العظيم يشبة السلطان محمد على فى مصر حيث قاد ثورة من الإصلاحات فى روسيا وساهم فى تطوير البلاد من خلال الاثقافات المختلفة وعمل على تطوير كافة مجالات الحياة فترك اثرا كبيرا فى نفوس الشعب الروسى. 

لوحة فنية بمعرض بطرس الأكبر الأكبر 

 

واكد جاتين على سعادته بهذا الإهتمام المصرى بتاريخ الثقافة الروسية وبالامبراطور الروسى العظيم، كما قدم الشكر لكل من الفنانة هبة صالح التى نظمت المعرض وتواصلت مع الفنانين المصريين وكذلك الشكر لاكسانا فلاديميروفنا لتواصلها مع الفنانين الروس. 

صورة تذكارية للدكتور صلاح المليجي و مراد جاتين وشريف جاد وهبة صالح مع الفنانين التشكيليين بمعرض بطرس الأكبر 

 

كما أشار القنصل العام فيكتور فارابايف لاهمية هذا الحدث من خلال الإحتفال بالذكرى الــ 350 على ذكرى ميلاد إمبراطور روسيا الأعظم. 

صورة تذكارية لمراد جاتين و شريف جاد وهبة صالح مع الأطفال والفنانين المشاركين بمعرض بطرس الأكبر 

 

ومن جانبها صرحت هبة صالح قوميسير المعرض عن تقديرها للفنانين المصريين والروس الذين تفاعلوا مع كافة البيانات والمعلومات والمحتوى البصري للجانب التاريخى والثقافى والفني والمعماري لمدينة سان بطرسبرج وعبروا عنة فى لوحاتهم بالأساليب الفنية المختلفة، كما شكرت الأطفال المصريين والروس على ما قدموه من إبداع طفولى جميل.

فى ختام المعرض قام كل من مراد جاتين وشريف جاد بتوزيع شهادات التقدير على الفنانين المشاركين فى معرض بطرس الأكبر الذى حاز على إعجاب وفد الفنانين الروس وتقديرهم لرؤية الفنانين المصريين لإمبراطور روسيا مؤكدين أن روسيا وإمبراطورها بطرس الأكبر جاءت جميلة من خلال عيون مصرية.

التعليقات مغلقة.