مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

فليك يعلن قائمة المانيا استعدادا لفرنسا و اليابان

11

كتب – عبد الحميد مصطفى بدر :

قد يهمك ايضاً:

نائب رئيس الإسماعيلي يكرم إثنين من جماهير النادي

الليلة .. الزمالك يواجه الترجي التونسىي في نهائي الكؤوس…

اختار هانزي فليك ، مدرب منتخب ألمانيا، قائمة الفريق التي ستخوض مباراتين وديتين في شهر سبتمبر، وشهدت القائمة استبعاد ليون جوريتسكا والمهاجم تيمو فيرنر، ولكنه استدعى نيكلاس شوله.

وفشل فليك في قلب نتائج الفريق بعد الخروج من كأس العالم لكرة القدم من دور المجموعات، حيث حقق المنتخب الألماني انتصارا واحدا من 5 مباريات هذا العام، بينما خسر في 3.

وستكون الفرصة متاحة أمام المنتخب الألماني لرد اعتباره أمام المنتخب الياباني يوم 9 سبتمبر وأمام المنتخب الفرنسي بعدها بثلاثة أيام.

وقال فليك، الذي يقوم بإعداد المنتخب الألماني للمشاركة في يورو 2024 التي تقام في ألمانيا، إن قراره ليس نهائيا، وأنه يريد رؤية رد فعل من لاعبيه.

وأضاف “بالإضافة للجودة وأداء اللاعبين، هناك نقطة مهمة: السلوك، الموقف، وفوق كل هذا، من سيعطي الفريق طاقة؟”.

وقال فليك “يجب على الجميع أن يتغلبوا على غرورهم. الفريق هو النجم وليس الفرد”.

وكان جوريتسكا، لاعب وسط بايرن ميونخ، وفيرنر، مهاجم لايبزج، من اللاعبين الأساسيين في المنتخب الألماني منذ عام 2017، وكان استبعادهم يحدث فقط بسبب الإصابة.

وقال جوريتسكا إنه شعر بخيبة أمل شديدة من هذا القرار المفاجئ، وأنه شعر أنه كان يقدم أداء جيدا في الأسابيع القليلة الأخيرة وأنه كان يتطلع للمساهمة مع المنتخب الألماني.

وكتب على إنستجرام “في الوقت نفسه، يجب أن أتقبل قرار المدرب وسأواصل العمل بكل قوة بشكل يومي لكي أواصل بدايتي الجيدة هذا الموسم”.

وقال فليك إنه يقدر جوريتسكا كثيرا، ولكن الجهاز الفني فكر في هذا الأمر.

وأضاف “في النهاية، الأمر متعلق بهم للعمل على الأشياء التي ناقشناها. كل لاعب لديه الفرصة للعودة للمنتخب”.

بالنسبة لفيرنر، لم يسجل مع لايبزج منذ أبريل الماضي وحقيقة أن فليك يكن له الكثير من الاحترام غير كاف للحفاظ على مكانه بالفريق قبل تسعة أشهر من منافسات أمم أوروبا.

في الوقت نفسه، لم يكن شوله جزءا من الفريق الألماني الذي لعب 3 مباريات ودية في يونيو.

وقال فليك وقتها إن مدافع دورتموند لم يتم استدعاءه لأنه بحاجة للعمل على سلوكه في إطار الاستعداد لبطولة أمم أوروبا العام المقبل. ولكن فليك قال الآن إن رد فعل اللاعب كان جيدا بعدها.

ويعد الوافد الجديد لاعب وسط فريق برايتون، باسكال جروس، هو مفاجأة القائمة. ويخوض جروس، 32 عاما، سابع موسم له في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال فليك “نتطلع لتواجده معنا. وهو بكل تأكيد يتطلع لهذا. سنرى لاعبا جيدا”.

وعاد لقائمة الـ24 لاعبا كل من أوليفر باومان، حارس هوفنهايم، وفيليكس نيميشا، لاعب وسط دورتموند، وجوناثان تاه، مدافع ليفركوزن، وكيفن شايد، مهاجم برينتفورد، وسيرج نابري، جناح بايرن ميونيخ، الذين غابوا عن المنتخب مؤخرا لعدة أسباب.

ومن المقرر أن يتجمع الفريق يوم الإثنين المقبل في فولفسبورج، ولكن يتوقع أن يصل جمال موسيالا لاعب وسط بايرن ميونيخ يوم الأربعاء حيث يتعافى من إصابة، وإذا كان جاهزا سيلعب فقط في مباراة فرنسا الودية.

التعليقات مغلقة.