مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“فرحهم وأسعدهم” تشيد “حمامات” لذوي الاحتياجات الخاصة بحديقة الحيوان بالجيزة

20

كتبت – نهلة مقلد:

شيدت مؤسسة “فرحهم وأسعدهم” الخيرية مراحيض “حمامات” لذوي الاحتياجات الخاصة بحديقة الحيوان بالجيزة تعتبر الأولي من نوعها في الأماكن العامة، وذلك اسهاما منها لإدخال الفرحة والسعادة علي ذوي الاحتياجات الخاصة.

فرحهم وأسعدهم

وقال شريف البربري، رئيس مجلس أمناء مؤسسة “فرحهم وأسعدهم”، أن المؤسسة تهدف بالاساس إلى مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة بتوفير كل ما يحتاجونه للتعايش بشكل طبيعي داخل المجتمع، لافتا إلي أن الحمامات الجديدة تم استيرادها من الخارج، وتم بنائها بالكامل طبقًا للمواصفات العالمية، حيث تم الاستعانة بأحد المكاتب الاستشارية المتخصصة، وعمل التصميمات الدقيقة للمساحات الداخلية والارتفاعات الخاصة بالأحواض والقواعد وتوفير وسائل الأمان، وكذلك الطرمبات خارج الحمامات لتسهيل حركة دخول وخروج ذوى الاحتياجات الخاصة بالكراسي المتحركة.

قد يهمك ايضاً:

قضم الأظافر عند الأطفال: عادة بريئة أم اضطراب نفسي؟

فرحهم وأسعدهم

وأشار البربري إلى أن المؤسسة حرصت أن يكون المظهر الخارجي للحمامات متماشيا مع روح الحديقة، حيث تم التصميم على شكل أوراق وجذوع الشجر.

وأضاف أن المؤسسة غيرت أيضا مواسير مياه الشرب في حديقة الحيوان، والتي لم يتم استبدالها منذ أكثر من 50 عامًا، بمواسير مطابقة للمواصفات الصحية، وكذلك جميع مستلزماتها من محابس وأشياء أخرى، كذلك جددت المؤسسة سبيلين للمياه كصدقات جارية لرواد الحديقة.

فرحهم وأسعدهم

جدير بالذكر أن”فرحهم وأسعدهم” جمعية أهلية خيرية لا تهدف للربح، توجه نشاطها لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث تعمل على تأهيلهم ورفع قدراتهم العقلية والحركية المختلفة للمساهمة في ممارسة حياتهم المعيشية بشكل أفضل وأكثر إيجابية، كما تستهدف الجمعية العمل على إكسابهم مهارات إضافية تؤهلهم بالالتحاق بسوق العمل، خاصًة سوق الأعمال الحرفية بما يدعمهم ماديًا واجتماعيًا

اترك رد