مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“غرفة الإسكندرية” تناقش مشروع قانون العمل الجديد

3

كتب – حمدى شهاب :

نظمت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، برئاسة وحضور أحمد الوكيل، اجتماعًا لمناقشة مشروع قانون العمل الجديد المقدم من الحكومة، في ضوء تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع القانون.

من جانبه أوضح أحمد الوكيل رئيس “غرفة الإسكندرية” خلال كلمته، أن قانون العمل أحد التشريعات التي يستند إليها أي مستثمر مصر أو أجنبي في حالة التفكير في الاستثمار بمصر.

وأضاف أنه من الضروري أن يكون قانون العمل متوازن ما بين حقوق أصحاب العمل والعاملين، كما يجب أن يساعد القانون على تشجيع العامل على الإنتاج وتحفزيه بمزايه مختلفة.

واستكمل أن يجب الأخذ في الإعتبار أن الأجر يرتبط بالإنتاج والإنتاجية، ومراعاة ذلك في القانون،

مؤكدًا أنه خلال اللقاء سيتم عرض المواد التي من الممكن أن يكون عليها خلاف، أو تحتاج إلى تعديل، وطرح التعديلات المقترحة، لعرضها على الجهات المعنية.

في نفس السياق أوضح أيمن الفولي محامي متخصص في قانون العمل، أنه يجب أن يكون قانون العمل مواكبة للتطور مع الجمهورية الجديدة، وأن يستهدف تشجيع الاستثمار.

قد يهمك ايضاً:

رئيس الوزراء يتابع موقف تطبيق منظومة الشحن المسبق

جانب من إجتماع الغرفة التجارية بالإسكندرية لمناقشة قانون العمل الجديد

 

وأكد أن المستثمر المصري والأجنبي قبل أن يتخذا قرار الاستثمار، يطلعا على قوانين الضرائب والاستثمار والعمل، ولذلك يجب مراعاة أن تكون تلك القوانين تشجع الاستثمار، وبها عوامل جذب للمستثمرين.

وأشار إلى أن تطوير قانون العمل سيبدأ من تطوير وعلاج سلبيات القانون السابق.

جانب من الإجتماع

 

كما تم خلال اللقاء عرض عدد من مواد مشروع قانون العمل الجديد، والسماع للمقترحات المختلفة حول تعديل تلك المواد، لعرضها على الجهات المعنية.

جانب من الإجتماع

 

جاء ذلك بحضورأعضاء مجلس الإدارة أشرف أبو إسماعيل، والمهندس شريف الجزيري، ومحمد حفني، ومحمود مرعي، وشريف بقطر، و هشام حلمي، ومحمد السيد مستشار الغرفة، والدكتورة مروة عبد الغني أستاذة بكلية الحقوق، ومحمد علي استشاري بقانون العمل، وأيمن الفولي محامي متخصص في قانون العمل.

التعليقات مغلقة.