مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ضبط 624 شيكارة دقيق بلدي مُدعم بقيمة 235 ألف جنيه قبل بيعهم بالسوق السوداء

6

كتب – إبراهيم الملاح:

تابع اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، استمرار تكثيف الحملات لمنع التلاعب في الأسعار ومكافحة الاحتكار وضبط الأسواق بدائرة المحافظة، بالتنسيق مع مباحث التموين، وذلك في إطار مكافحة كافة الجرائم التموينية وخاصةً استغلال بعض منعدمي الضمير الظروف الراهنة في احتكار بعض السلع الإستراتيجية وحجبها عن التداول بقصد إعادة بيعها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

‫حيث أسفرت الحملة برئاسة العقيد محمد دومة، رئيس مباحث التموين بالمحافظة، وبالاشتراك مع مديرية التموين برئاسة المحاسب عماد حبيب، وكيل وزارة التموين، من ضبط أمين مخزن دقيق لقيامه خلال فترة عمله بإستغلال وظيفته والتلاعب في بيانات المحاسبات الشهرية والاستيلاء من جراء ذلك علي كمية قدرها 624 شيكارة دقيق بلدي مُدعم بقيمة 235 ألف جنيه، وتم التحفظ علي المضبوطات وتحرير محضر بالواقعة.

 

أكد محافظ كفرالشيخ، أن الحملات مازالت مستمرة لتشديد الرقابة على الأنشطة التموينية والتجارية والمنافذ والأسواق، ومكافحة الممارسات الاحتكارية وضبط الأسعار للتأكد من جودة وتوافر السلع ومصدرها ووصول الدعم لمستحقيه، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

ضبط

قد يهمك ايضاً:

ضبط كمية من المواد المخدرة تقدر بـ 3.6 مليون جنيه بحوزة…

 تحرير 24 محضر متنوع من بينها 6 محاضر ذبح خارج المجازر

بناءًا علي توجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، باستمرار الحملات التموينية والرقابية لتكثيف الرقابة علي الأسواق والمحلات التجارية ومحال الجزارة والمخابز، لمنع احتكار السلع والتأكد من صلاحية الأصناف المعروضة، وكذا التأكد من البيع بالسعر الرسمي، والإعلان عن أسعار السلع التموينية المدعومة بشكل واضح، تابع جمال يونس، رئيس مركز ومدينة الحامول، أعمال الحملة المكبرة لتكثيف الرقابة والتفتيش على مستوى المدينة بالمحلات والمطاعم ومحال الجزارة، حيث تم المرور علي شارع العاشر من رمضان، والمركز، والمنافة، وابوسكين، وقرية ١٢ المنصور.

 

وقد أسفرت الحملة عن تحرير ٢٤ محضر متنوع من بينها ” ٦ محاضر ذبح خارج المجازر الحكومية، ٨ محاضر نقص اشتراطات صحية، ٣ محاضر منع رجال الضبط القضائيين أداء عملهم، ٧ محاضر شهادات صحية”.

ضبط

وفي نفس السياق قام استفتاح ابو إبراهيم، رئيس مركز ومدينة مطوبس، بتكثيف الحملات التموينية والرقابية للتأكد من سلامة السلع الغذائية المعروضة للبيع، حيث تم ضبط ٧٥ كجم لحوم بقري مذبوحة خارج المجازر الحكومية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

 

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وذلك في إطار جهود المحافظة بتكثيف الرقابة على الأنشطة التموينية والأسواق وتوفير الدعم الكامل للمواطنين.

 

اترك رد