مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

صور ..حفل افتتاح الدورة 13 لـ مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

20

كتبت – نهلة مقلد:

افتتح مساء اليوم الجمعة 9 فبراير 2024 الدورة الـ 13 لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية بمعبد الأقصر .

حضر حفل الإفتتاح عدد كبير من نجوم الفن وصناع السينما من مصر والدول العربية والأفريقية.

وشهد الحفل العديد من الفقرات الفنية المتنوعة ، بما في ذلك عرض موسيقي للفنانة نسمة محجوب ، وعرض مسرحي من إخراج الفنان خالد جلال ، وعرض أزياء مستوحى من

قام بإفتتاح المهرجان الفنان محمود حميدة ، تحت شعار أفريقيا كل الألوان، بحفل ضخم حضره السيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان، والمخرجة عزة الحسيني، مدير المهرجان، د. محمد عبدالقادر خيري نائب محافظ الأقصر، الفنان محمود حميدة، رئيس شرف المهرجان، وسفيري المملكة المغربية ودولة مالي بحضور، خيري بشارة التي تحمل الدورة الجديدة اسمه، ومن المكرمين الفنان حسن الرداد، إيمي سمير غانم، والفنانة تيسير فهمي، سحر رامي، والفنانة البوركينية آيا كيتا يارا، والمنتج جابي خوري، أحمد حاتم، والمنتج محمد العدل، والمخرج عمر عبدالعزيز، صبري فواز، والمخرج مجدي محمد على، والمخرجة هالة خليل، أحمد فتحي،

  تم تقديم فيديو عن فلسطين في بداية الحفل من أشعار الشاعر فؤاد حداد من أداء الفنانة آية حميدة، وتبعها فقرة فنية تحمل اسم شعار المهرجان «أفريقيا كل الألوان» من كلمات وألحان هيثم الخميسي، وأداء ياسمين الهواري ومروان محمد وزياد رحال، وقدم الحفل الإعلامية المغربية وفاء مراس والفنانة ياسمين الهواري، وإخراج مسرحي أحمد مختار، وإخراج تليفزيوني داليا سالم من قناة نايل سينما، رؤية بصرية إهداء من مهندس الديكور فوزي العوامري.

ويستمر مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية حتى يوم 15 فبراير الجاري ، ويعرض خلاله عدد كبير من الأفلام من مختلف الدول الأفريقية.

مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية هو حدث مهم لصناعة السينما الأفريقية إنه يوفر فرصة لصانعي الأفلام من جميع أنحاء القارة لعرض عملهم والتواصل مع صانعي الأفلام الآخرين والجمهور. كما أنه يساعد على تعزيز التقدير للسينما الأفريقية في جميع أنحاء العالم.

قد يهمك ايضاً:

التعليقات مغلقة.