مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

سلطان بطي بن مجرن يفتتح فعاليات النسخة 19 من “معرض العقارات الدولي”

525

دبي- خاص:
افتتح سلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي، فعاليات النسخة التاسعة عشرة من “معرض العقارات الدولي”، الذي يستمر حتى ال 14 من فبراير الجاري بمشاركة ما يزيد على 120 عارض عقاري من أكثر من 40 دولة حول العالم.

حضر الافتتاح داوود الشيزاوي، رئيس شركة الإستراتيجي لتنظيم المؤتمرات والمعارض – الشركة المنظمة للمعرض وطارق رمضان المدير التنفيذي لمعرض العقارات الدولي، بالإضافة إلى المديرين التنفيذيين لمؤسسات وقطاعات أراضي دبي إلى جانب عدد من المتخصصين واللاعبين الرئيسيين في القطاع العقاري.

ويشكل المعرض الذي تنظمه شركة “الاستراتيجي لتنظيم المؤتمرات والمعارض” برعاية دائرة الأراضي والأملاك في دبي منصة استثنائية لعرض العقارات في الشرق الأوسط للأسواق المحلية والعالمية.

وقال داوود الشيزاوي رئيس معرض العقارات الدولي: “يأتي تنظيم المعرض بالتزامن مع إطلاق أجندة دبي الاقتصادية D33، ومنسجما مع استراتيجية التنمية المستدامة التي تنتهجها الإمارة والتي يستحوذ السوق العقاري على أكثر من 9% من ناتجها المحلي الإجمالي، متوقعا أن يشهد السوق مزيدًا من الفرص الاستثمارية الواعدة عقب الانتعاش الكبير الذي شهده قطاع العقارات العام الماضي.

وأكد الشيزاوي على أن المعرض يشكل فرصة استثنائية أمام مطوري العقارات وشركات الهندسة المعمارية والاستشارات الرائدة في العالم والمهتمين لاستعراض آخر ما وصلت إليه الأسواق العقارية المتنوعة من خدمات مبتكرة، تسهم في تعزيز منظومة دبي العقارية.

وشهد الحدث استعراض مطورين رئيسيين وفرعيين حزمة من الفرص الاستثمارية أمام قاعدة كبيرة من راغبي التملك، وعرض مشاريع متنوعة من دول مشاركة كالولايات المتحدة الأمريكية، باكستان، الفلبين، جورجيا، وكولومبيا وغيرها، لإعطاء فرصة المفاضلة بين العروض والتشجيع على الاستثمار بالمشاريع التي تتسم بالتنوع وملائمة احتياجات الراغبين في الاستثمار العقاري من المقيمين أو الزوار الدوليين.

وتجول سعادة سلطان بن مجرن يرافقه عدد من الحضور في أرجاء المعرض، واطلعوا على أجنحة عدد من المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة المحلية والدولية المشاركة والتي استعرضت الخدمات والفرص الاستثمارية والتجارب المتنوعة في الأسواق العقارية ما يعزز تنامي قطاع العقارات وتعزيز دوره كأحد القطاعات ذات الإسهام الفاعل في المسيرة التنموية الشاملة.

وقال مشاركون: إن المعرض في دورته ال 19 ينطلق بأفكار جديدة ومختلفة ويتزامن مع دعم الدولة والقيادة لهذا القطاع الحيوي الهام وأحد أبرز روافد الاقتصاد الوطني، لافتين إلى أن المعرض يهدف إلى إتاحة المجال للقطاعين الحكومي والخاص لمشاركة تطلعاتهم في مجال التطوير العقاري والوساطة العقارية من خلال جلسات نقاشية مع مختلف المسؤولين والجهات المعنية بالعقار، وبحث التحديات والعقبات، والخروج بتوصيات تدعم القطاع العقاري.

قد يهمك ايضاً:

ويرى حسني البياري رئيس شركة D&B العقارية أن معرض العقارات الدولي يمثل منصة فعالة للعرض وتحديدا أن الجهة المستضيفة دبي التي تعد بيئة مثالية للترويج واقتناص الفرص، مشيرًا إلى وجود نخبة من العارضين ما يشعرهم بالفخر للمشاركة في هذا الحدث الهام والحديث عن تجربتهم في نهاية المطاف لخدمة الاستثمار العقاري للمستثمرين العالميين.

وعبرت جيوفانا جوزمان الرئيس التنفيذي للمجموعة العقارية الدولية IRG عن سعادتهم بالتواجد في المعرض الذي يعد أحد أكبر المنصات العقارية في الشرق الأوسط. مشيرة إلى أن الحدث يوفر لهم فرصة الترويج لعلاماتهم التجارية على نطاق أوسع وإتاحة الفرصة لهم للتوسع في أعمالهم من خلال التواصل مع الشركات الأخرى.

وقال مهدي الولائي مدير عام شركة سفير طوس العقارية الكويتية: “يشكل المعرض فرصة فريدة لاكتساب المزيد من المستثمرين والتعرف على متطلباتهم عن قرب. وسعداء بمشاركتنا في معرض العقارات الدولي الذي يضم كبرى الشركات العقارية الدولية.”

جلسات حوارية

يشهد اليوم الثاني من المعرض تنظيم المؤتمر الرئيسي العقاري الذي يتضمن عقد 3 جلسات حوارية، تحمل أولى الجلسات عنوان “وجهات نظر قادة القطاع العقاري لتنميته: الفرص، التحديات، اللوائح القانونية، والتكنولوجيا”، والثانية تحت عنوان “التحول الرقمي: التكنولوجيا وتحول قطاع العقارات”، وتناقش الجلسة الثالثة وجهات نظر رواد القطاع العقاري حول السوق العقارية وسلوكيات المشترين، إلى جانب عدد من الكلمات الرئيسية وحوار “صناديق الاستثمار العقاري: تحديات وآفاق”.

ويقدم معرض العقارات الدولي خلال فترة انعقاده باقة من الفعاليات، أبرزها المؤتمر الرئيسي واجتماعات الأعمال وورش عمل وحلقات تدريبية للمهتمين والعاملين في القطاع العقاري. بالإضافة إلى تنظيم برنامج جلسات العصف الذهني “Property Think Tank Program” بالتعاون مع شبكة الشراكة العقارية الشريك الاستراتيجي للمعرض، والقمة العالمية للمهنيين العقاريين YPN Congress بالشراكة مع شبكة المهنيين الشباب العالمية.

يفتح المعرض أبوابه يوميًا للزوار من الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 7 مساءً (قاعة رقم 5&6).

التعليقات مغلقة.