مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“سعفان” يطلب من “أومارو” تفعيل  مساعدة مصر في تدريب طلاب المدارس علي قواعد السلامة

10

كتب – سمير عبد الشكور

التقى محمد سعفان وزير القوى العاملة، موسى أومارو رئيس إدارة الثلاثية والحوكمة بمنظمة العمل الدولية، على هامش  الدورة (107) لمؤتمر العمل الدولي المنعقدة حاليا بقصر الأمم بجنيف، بحضور السفير علاء يوسف مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، ومنظمة التجارة العالمية والمنظمات الدولية الأخرى، وذلك  لبحث أوجه التعاون الفني بين الوزارة والمنظمة.

وقدم “سعفان” عرضا عن أهم ما تم إنجازه من قوانين العمل والعمال خلال العامين الماضيين، مؤكدا أن الدولة المصرية حريصة علي تحقيق كل المعايير الدولية وتنفيذ الاتفاقيات التي صدقت عليها، فضلا عن تحقيق مؤشرات جيدة في كافة المجالات، منوها إلي أننا نجحنا في إصدار قانون للمنظمات النقابية العمالية وتم إجراء الانتخابات النقابية العمالية بشفافية كاملة.

وأوضح أنه كان هناك بعض النقابات لا تخضع للقانون السابق الأمر الذي كان يؤرقنا نظرا لأنه لا يمكن أن يتم السماح لهم  بالانضمام بالمخالفة للقانون ، لذا حرصنا علي أن يشمل القانون الجديدة للمنظمات النقابية كل التشكيلات النقابية العمالية، مؤكدا أن أول مؤشر ايجابي للقانون الجديد بعد إجراء الانتخابات هو دخول 125 لجنة نقابية ، فضلا عن 3 نقابات ، عضويتها 105 ألاف ، وبذلك تنفذت مصر ما وعدت به.

قد يهمك ايضاً:

على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ…

وزير الدولة للإنتاج الحربي ” يتابع موقف موازنة شركات…

وأشار الوزير إلي أنه سيتم تدريب القيادات التي سوف تفرزها الانتخابات العمالية بتعريفهم بالاتفاقيات الدولية والقانون مما يساعدهم علي أداء عملهم النقابي .

وأشار إلي حديثه خلال اللقاء الأخير منذ عامين مع موسى أومارو  إلي مساعدة مصر في بعض الجوانب المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية، ومنها تدريب طلاب المدارس علي قواعد السلامة، مؤكدا بضرورة تفعيل ذلك من خلال مكتب المنظمة بالقاهرة .

ومن جانبه  أكد “أومارو” أن المنظمة ملتزمة بدعمها لمصر ومن خلال مكتبها بالقاهرة ، مشيدا بما حدث من تغيير في قانون التنظيمات العمالية ، منوها أن ذلك يعتبر خطوة مهمة للغاية ، مما يعني أن مصر أصبح لديها أساس صلب يمكن البناء عليه .

وفيما يخص برنامج العمل الأفضل التي تم  مد مرحلته التجريبية حتى نهاية 2018، أوضح “أومارو” أنه لا يوجد مشكلة في الإطلاع علي المعايير المطلوبة ، مشيرا إلي أنه سوف يتواصل مع مدير البرنامج في هذا الخصوص.

أما فيما يتعلق بمشروع السلامة والصحة المهنية فإن هناك برنامجا يغطي عددا من الدول ، وأنه سيقوم بالتواصل مع القائمين علي هذا البرنامج لتقديم الدعم في هذا الشأن.

 

اترك رد