مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

رياضية الترايثلون الإسبانية إيفا ماريا مورال بيدريرو تتطلع لمشاركتها في بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون برعاية ضمان

19

 

عبرت رياضية الترايثلون الإسبانية وحاملة الميدالية البرونزية لأولمبياد طوكيو إيفا ماريا مورال بيدريرو عن سعادتها بالمشاركة بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون برعاية ضمان حيث تشارك في الفئة البارالمبية، وأشادت بدور الحدث في إثارة شغف أصحاب الهمم في دولة الإمارات برياضة الترايثلون وتتبع خطى رياضيي الفئة البارالمبية المشاركين في الحدث العالمي المقام في أبوظبي وتشجيعهم على خوض هذا التحدي والمنافسة على أعلى المستويات.

وتنضم إيفا، البالغة من العمر 40 عامًا، إلى آلاف الرياضيين المتواجدين في حلبة مرسى ياس للمشاركة في الجولة الافتتاحية لسلسلة بطولات الترايثلون العالمية للعام 2023، حيث تخوض منافسات كأس العالم للترايثلون للفئة البارالمبية على مسار الترايثلون المميز في جزيرة ياس.

وتعد هذه المرة الثانية في مسيرة إيفا الرياضية التي تخوض فيها المنافسات في أبوظبي، وذلك بعد مشاركتها السابقة في  نهائيات بطولة العالم للترايثلون 2022 التي استضافتها أبوظبي في شهر نوفمبر من العام الماضي، وفيما أشادت رياضية الترايثلون الأولمبية بالجهود المبذولة لتوفير كافة الفرص للرياضيين وأفراد المجتمع من أصحاب الهمم للمشاركة في مختلف الفعاليات الرياضية، بما في ذلك بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون المرتقبة فإنها، وعلى صعيد شخصي، تسعى لأن تؤكد بأنه لا مستحيل أمام قوة الإرادة والعزيمة.

وقالت في هذا السياق: “أعتقد أن تنظيم الفعاليات الرياضية مثل سباقات الفئة البارالمبية للترايثلون في مختلف أنحاء العالم أمر في غاية الأهمية، فهذا النوع من المسابقات يبرز الإمكانات والقدرات التي يتمتع بها رياضيو هذه الفئة بالتحديد، وأصحاب الهمم بشكل عام، ويؤكد أنه لا مكان للمستحيل بوجود قوة الإرادة، كما أنها تفتح باب المشاركة أمام الجمهور من مختلف القدرات والإمكانات. تتمتع أبوظبي بمناخها الرائع في هذا الوقت من العام، كما أنها تتميز بمرافق رائدة وعالمية المستوى تجعل منها وجهة رائدة لكبرى الفعاليات الرياضية، ووراء كل هذا هناك جهود كبيرة مبذولة لتشجيع مختلف أفراد المجتمع على ممارسة الرياضة وفي مقدمتهم أصحاب الهمم”.

وتستهل إيفا بمشاركتها القادمة في بطولة أبوظبي الدولية للترايثلون عامًا هامًا تضع خلاله نصب عينيها المشاركة في النهائيات العالمية المرتقبة في بونتيفيدرا، بالإضافة إلى البطولات الأوروبية المقامة في إسبانيا خلال شهر يونيو.

قد يهمك ايضاً:

نائب رئيس الإسماعيلي يكرم إثنين من جماهير النادي

وتابعت رياضية الترايثلون المتوجة ببطولة أوروبا لعام 2018: “تتمثل أهدافي الرئيسية لموسم 2023 في تحقيق أداء جيد في النهائيات العالمية وفي البطولات الأوروبية، وهذا ليس بالأمر السهل، إذ أن الرياضيات الأخريات يتميزن بأدائهن القوي أيضًا، فمستوى المنافسة متقارب جدًا، أعتقد بأنه كل شيء ممكن خلال السباق، ولهذا أعمل على التدرب بكل جهد كل يوم”.

وتابعت: “يشغل السباق القادم في أبوظبي أهمية خاصة بالنسبة لي، لأنه في الحقيقة المحطة الأولى في عملية التأهيل للألعاب الأولمبية في باريس، وأحتاج إلى حصد أكبر رصيد ممكن من النقاط للتقدم على سلم الترتيب”.

ويسجل هذا العام عودة إيفا إلى منافسات رياضة الترايثلون لموسم كامل، وثاني مشاركة لها في السباقات منذ أن أصبحت أمًا في شهر يونيو من العام الماضي، وتقول إنه تعين عليها إعداد جدول التدريبات بأسلوب مختلف لأنها الآن أصبحت أمًا وتستمتع بسباقات الترايثلون أكثر.

وقالت: “أود أن أقول إن الحياة اختلفت كثيرًا. وأنا الآن بحاجة إلى الاستعداد لرياضتي بشكل مختلف، فيما أتولى رعاية المولود الجديد، والآن حين أخوض التدريبات، أشعر بدافع إضافي لتقديم أفضل أداء، وأعتقد بأن الأمومة زادت من قوتي”.

وكانت إيفا قد تعرضت لحادث في عام 2014، أثناء ركوبها الدراجة على الجبال، مما أدى إلى إصابته بشلل نصفي. ولكن ذلك لم يمنعها عن العمل على تحقيق تطلعاتها وأحلامها الرياضية.

واختتمت: “لطالما أحببت رياضة الترايثلون حتى قبل تعرضي للحادث، وهذا الأمر لا يزال دافعًا ومشجعًا يحفزني على مواصلة العمل، هناك نوع من التحدي لأن الرياضة تتطلب السباحة والجري وركوب الدراجات الهوائية، ولكنها رياضة سأحبها على الدوام لشغفي بها”.

التعليقات مغلقة.