مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

رئيس جامعة طنطا من الغردقة: مؤتمر الهندسة يقدم حلول لمشاكل التربة فى القارة السمراء`

5

كتبت – آية نصر:

أشاد الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا بالإقبال الدولي الكبير على المشاركة في مؤتمر الهندسة الإنشائية الذي تنظمه كلية هندسة طنطا والذي تنطلق أولى فعالياته مساء اليوم بمدينة الغردقة.


وأشار الدكتور مجدي سبع إلى التطور الكبير الذي شهدته مصر في هندسة الإنشاءات حيث تم بناء العاصمة الإدارية الجديدة ، وعدد من المدن الجديدة منها العلمين والجلالة وبدر ، بالإضافة إلى أكثر من 7000 كم طرق وهو ما يجب ترجمته أمام العالم وتوضيح التقنيات والفنيات التي تم استخدامها ومواد البناء ومعالجات التربة ، مضيفا أن مصر كانت سباقة في إنشاء كثير من المدن في إفريقيا بمساهمة شركات من القطاع العام ومؤسسات علمية وهو ما يجب عرضه بالبحث العلمي.

قد يهمك ايضاً:

تفعيل دور الاتحادات الطلابية بالمدارس أهم توصيات مؤتمر…

Gen-01″”حملة توعية أولياء الأمور بأهمية تعليم…

وأضاف رئيس جامعة طنطا أن المؤتمر يهدف الى بناء جسور التكامل بيننا وبين إفريقيا والعرب ، حيث يناقش أكثر من 120 ورقة بحثية بخلاف المحاضرات في صيغة دراسات مجمعة وذلك لتبادل الخبرات مع المشاركين من دول الولايات المتحدة وألمانيا واليابان وفرنسا وانجلترا ، وكثير من الدول العربية منها الإمارات والسعودية والجزائر وتونس ، ودول افريقية.

وأوضح د. “سبع” أن قارة إفريقيا غنية لديها الكثير من الموارد الطبيعية والبشرية ، والشباب باعتبارهم مستقبل القارة الإفريقية في حاجة الى مدن جديدة وتقنيات حديثة وطرق ممتدة ودعم تقني عالي لكي ينهض من حيث انتهى الآخرين ، مؤكداً أن دور مصر بأبحاثها وعلمائها أنها لا تبخل على العطاء العلمي لأي دولة افريقية ، وهو ما يسعى المؤتمر لتحقيقه لإثبات أن مصر رائدة وعطائها يكون بكرم وليس باستعلاء.

وأفاد د. “سبع” أن تميز الجامعات يقاس بإنتاجها وهو تخريج طالب متميز ، مضيفاً أن كلية الهندسة بجامعة طنطا هي قطاع مميز بدليل وجودها ضمن أفضل 500 كلية على مستوى العالم في قطاع الهندسة ، مشيراً إلى أن قطاع الهندسة بوجه عام والإنشاءات بوجه خاص يهتم بتخريج مهندس جيد، موضحاً أنه يتم استخدام نظم الكمبيوتر وبرامج متخصصة في التصميمات الهندسية وتحليل مواد البناء الذي يتم قياسه بأحدث الأجهزة ، وهو ما سيتم عرضه في المؤتمر من خلال معرض خاص بالمؤتمر لتبادل الخبرات بين المشاركين ، مؤكداً أن المؤتمر نجح في توفير البعدين ؛ البعد العلمي والمعرض المصاحب للمؤتمر للاستفادة من ما وصل اليه العرب والأفارقة.

اترك رد