مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

رئيس الأعلى لتنظيم الإعلام : معظم البرامج الطبية الخاصة تبث عبر ترددات لاتتبع النايل سات

9

كتب – سمير عبد الشكور:

أكد الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، نحن لسنا ضد ظهور الأطباء في البرامج الطبية الخاصة بوسائل الإعلام المختلفة، لكن لابد وأن يكون هناك ضوابط لظهروهم من منطلق حماية المواطن، خاصة وأن معظم هذه البرامج تبث عبر ترددات لا تتبع النايل سات.

وأضاف «جبر» أن هناك أدوية وعقاقير غير معتمدة تقدم في بعض البرامج، وكأنها تساعد على الشفاء من كل الأمراض، لافتًا إلى أن المجلس خاطب نقابتي الصيادلة والأطباء للتعاون معنا في توفير كل سبل الحماية للمواطن.

قد يهمك ايضاً:

جولات ميدانية لوفد سلطنة عمان بمختلف شركات وهيئات وزارة…

الكشف عن بقايا استراحة ملكية محصنة بتل حبوة بشمال سيناء

وشدد رئيس الأعلى للإعلام، أن المجلس بصدد إعداد ميثاق مشترك مع نقابة الأسنان ونقابتي الصيادلة والأطباء لضبط ظهور الأطباء من خلال القنوات الفضائية، مشددًا على أنه من غير المسموح تقديم برامج طبية للمشاهد دون حصول ترخيص من المجلس الأعلى للإعلام ونقابة الأسنان.

وأكد «جبر» إلى أن «الأعلى للإعلام» سيشهد غدًا الأربعاء، توقيع بروتوكول تعاون مع أكاديمية البحث العلمي لإعداد دورة تدريبية للإعلاميين الذين يقمون بتقديم برامج طبية عبر الفضائيات المختلفة لضمان تقديم رسالة طبية وإعلامية تفيد ولا تضر المواطن.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم مع الدكتور ايهاب هيكل نقيب أطباء الأسنان وذلك بمقر المجلس بماسبيرو، حضر اللقاء الدكتور احمد مسعد المتحدث الإعلامي باسم نقابة أطباء الأسنان.

ناقش الطرفين خلال اللقاء سبل التعاون من اجل وضع معايير واكواد سواء لظهور الأطباء في وسائل الإعلام المختلفة أو تناول المواد العلمية الخاصة بهم والأدوية والعقاقير التي تمس حياة الناس.

اترك رد