مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

دعاء اليوم الأول من رمضان “اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّى”

32

كتب – خالد علم:
يحرص الكثيرون في هذا الوقت مع بداية الشهر الكريم على الدعاء، ففيه أوقات يستجاب فيه الدعاء منها الثلث الأخير من الليل وعند الإفطار، حيث ورد في السنة النبوية أنه للصائم عند فطره دعوة لا ترد.

ومن الأدعية المأثورة في دعاء أول ليلة رمضان ترديد دعاء رؤية الهلال، حيث كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا رأى الهلال قال: «اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام ربي وربك الله، هلال رشد وخير».

وكذلك يمكن ترديد دعاء أول ليلة رمضان من صيغ الأدعية المستحبة والواردة في جوامع الدعاء والسنة النبوية والقرآن الكريم، وغيرها من الأدعية الجامعة ومنها:

قد يهمك ايضاً:

«اللهم اجعل لنا فيه إلى مرضاتك دليلًا، ولا تجعل للشيطان فيه علينا سبيلًا، واجعل الجنة لنا منزلًا ومقيلًا، يا رب العالمين».

«اَللّهُمَّ اجْعَل لنا في هذا الشهر نَصيبًا مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ، وَاهْدِنا فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ، وَخُذ بنواصينا إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ، بجودك وكرمك يا أكرم الأكرمين.»
اللّهم بلغّنا رمضان، وارزقنا فيه تلاوة القرآن العظيم وتدبّره، وأعنّا على فهمه وتطبيقه.
اللهم اجعله لا ينقضي إلى أن تكتب لنا مغفرةً خالصةً تجعلنا فيها في زمرة الصالحين والشهداء والصديقين يا رب العالمين.

اللهم بارك لنا فيما تبقّى من الأوقات القصيرة من شهــر شعبان وبلغنا بفضلك ورحمتك شهر رمضــان من غير أن نَفقــد أو نُفقد إنك أنت اللطيف الخبير، فالطف بقلوبنا وارحمها برحمة تغنينا بها عن رحمة من سواك يا رب العالمين.

ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأدخلني برحمتك في عبادك الصالحين
“اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّى”.

التعليقات مغلقة.