مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

دراسة: الضغط على زر الغفوة بالمنبه خلال النوم يفيد الدماغ

26

 

أظهرت دراسة جديدة أن الضغط على زر الغفوة في المنبه من حين لآخر قد يدعم عملية استيقاظ الدماغ من النوم العميق، ونشرت الدراسة في مجلة Journal of Sleep Research.

وأشارت العديد من الأبحاث السابقة إلى أن الضغط على زر الغفوة، يمكن أن يكون له آثار سلبية، سواء على النوم أو قدرة الدماغ على الاستيقاظ، ولكن وجدت دراسة جديدة فوائد لضغط على زر الغفوة بالمنبه.

قد يهمك ايضاً:

وكيل صحة كفرالشيخ يستجيب «لأنين» اعتماد

استعدادا لتطبيق التأمين الصحي الشامل .. مساعد وزير الصحة…

وقيمت الدراسة الجديدة، مدى شيوع الضغط على زر الغفوة بالمنبه، وما هي آثار هذا السلوك على النوم والنعاس والمزاج والقدرات المعرفية للدماغ.

وجد الباحثون، أن أولئك الذين يغفون في المتوسط ​​ينامون أقصر قليلًا ويشعرون بالنعاس أكثر في الصباح مقارنة بأولئك الذين لا يغفون أبدًا، لكنهم رأوا أيضًا أنه لا توجد آثار سلبية للغفوة على هرمون التوتر الكورتيزول أو الحالة المزاجية أو جودة النوم طوال الليل.

في الدراسة، أجاب 1732 فردا على أسئلة حول عاداتهم الصباحية، بما في ذلك عدد المرات التي يضغطون فيها على زر الغفوة، والسبب الأكثر شيوعا للضغط على زر الغفوة، هو الشعور بالتعب الشديد، بحيث لا يمكنك النهوض من السرير عندما ينطلق المنبه.

وأشارت نتائج الدراسة، إلى أن نصف ساعة من الغفوة، لا يكون لها آثار سلبية على النوم ليلًا ويمكن أن يكون لها بعض الآثار الإيجابية مثل انخفاض احتمال الاستيقاظ من النوم العميق.

التعليقات مغلقة.