مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

خالد سامي شيعي أم سني

137

أحمد جمال :

 

إجتاحت موجة من الجدل علي منصات التواصل الاجتماعي للتساؤل حول المذهب الذي يتبعة الممثل السعودي خالد سامي هل هو سني أم شيعي وخالد سامي من مواليد 4 ديسمبر 1961  سعودي الجنسية ولد بمدينة بريدة في منطقة القصيم شمال نجد،  ويبلغ من العمر 59 عاما، يدعي في الحقيقة باسم “خالد حمد الدسيماني العنزي”، وهو من الفنانين السعوديين الذين ظهروا منذ 1980 وهو عام بدايته مع الفن، أي الجيل الثاني من جمعية الثقافة والفنون بعدما تعرف على الممثل محمد الكنهل الذي أخرج لهم إحدى المسرحيات في سشيه للجمعية كممثل مسرحي، وهي كانت بدايته.

 

قد يهمك ايضاً:

أول عمل له والذي ظهر فيه كممثل وعرفه الناس من بعد ذلك هو برنامج اوراق ملونه وبرنامج من كل بستان زهرة الذي كان يقدم كل يوم موضوعا منفردا، عمل خلال فترة من حياته في الدراما المصرية واستطاع إتقان اللهجة المصرية من أعماله أمام فردوس عبد الحميد مسلسل النوة.

 

يذكر أن آخر الأعمال التي شارك بها الفنان خالد سامي، كانت ظهوره في مسلسل حمل عنوان شد بلد”، تم عرضه في 2016، وشارك في بطولة المسلسل كوكبة من ألمع نجوم الدراما في الخليج نذكر منهم: بشير الغنيم، أسعد الزهراني، مروه محمد يوسف الجراح، خالد سامي، سمير الناصر، جعفر الغريب، سعاد علي، أفنان فؤاد، ريماس منصور، وغيرهم من النجوم، ومسلسل شد بلد، من تأليف عبدالله بالعبس ومن إخراج عبدالخالق الغانم، وتبلغ مدة الحلقة 45 دقيقة.

 

تمّ تكريم خالد سامي في مهرجان الكوميديا الدولي لعام 2010 والذي يُقام في مدينة أبها بالمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى العمل في التلفزيون فقد كان له تجربة في السينما في عام 2006 حيث شارك ببطولة الفيلم الكوميدي الدرامي كيف الحال مع المخرجة هيفاء المنصور. الفيلم من انتاج مجموعة روتانا ويُعتبر أول فيلم سعودي بميزانية ضخمة.

 

 

التعليقات مغلقة.