مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

حقيقيه أحداث الشغب بقرية ابيوقا التابعة للمركز دسوق

3

كتب – شريف العقدة:

أحداث الشغب التي شاهدتها أمس قرية ابيوقا أمس كانت أشبه بمعركة حربيه بين أهالي القرية وبين رجال الشرطة بمديريه امن كفر الشيخ ولو حكمه رجال الشرطة لكانت حدثت كارثة.

بداية الواقعة بدأت بوفاة الطفل محمد هاني نعيم ٧ سنوات حيث صدمته سيارة نقل أثناء  مروره بالطريق الرئيسي بالقرية علي أثرها تم نقله إلي مستشفي دسوق العام في حاله خطيرة توفي علي أثرها وهنا بدأا رد فعل أهالي القرية أنهم قاموا بقطع الطريق ومنعوا مرور أي سيارة وتوقفت حركه المرور تماما.مطالبين المسؤلين بعمل مطب صناعي أمام القرية لمنع تكرار هذه الحوادث وبدا الأمر في الشد والجذب بين أهالي القرية والمسئولين وفجأة تم تصعيد الموقف بعد أن فشلت جميع المحاولات لفتح الطريق الذي أصيب بالشلل التام.

ومع ضبط النفس من قبل رجال الشرطة تم التعدي علي أفراد الشرطة وعلي المتواجدين.

وقتها تحولت المنطقة إلي ساحة حرب بين الأهالي وبين رجال الشرطة وأطلقوا القنابل المسيلة للدموع لتفريق الأهالي وفرض سياج امني علي القرية وفتح الطريق العام وبالفعل نجحت رجال الشرطة في فرض سيطرتها علي الموقف بعد أحداث دامية هذا ما قاله احد المحامين بالقرية وشاهد عيان علي الواقعة.

قد يهمك ايضاً:

القبض على المتهمين بتعريض حياة المواطنين للخطر بحركات…

انتقل إلي مكان الواقعة اللواء محمد عمار مدير المباحث الجنائية بمديريه امن كفر الشيخ.وحكمدار المديرية ورجال الشرطة بالمديرية وتم القبض علي المتهمين.

وقد أمر شادي نوار، وعبد اللاه زيدان وكيلي نيابة دسوق في كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، بأمانة سر حاتم عزيز عمر، ومحمد حافظ سكرتيرا التحقيق، حبس 8 متهمين في أحداث قرية ابيوقا التابعة لمركز دسوق محافظه كفر الشيخ 15 يومًا على ذمة التحقيقات، وذلك لمواجهتهم العديد من الاتهامات في تلك الأحداث، التي تضمنت قطع الطريق والاشتباك مع رجال الشرطة وإثارة الشغب وقد وجه فريق النيابة للمتهمين عدة تهم وهي التجمهر وقطع طريق عام وتكدير الأمن السلمي ومقاومه السلطات وأيضا التعدي علي ضباط شرطه وإحداث بعض الإصابات بهم الأمر الذي أدي إلي اصابه المجند عماد عبدة من قوة شرطه فوه وأيضا كان من بين التهم التي وجهتها النيابة للمتهمين إحراز أسلحه بدون ترخيص وأيضا تخريب وإتلاف عمدا سيارات الشرطة وهي مدرعتان وسيارتين لقوات الأمن المركزي قاموا يحرقها وإتلافها مما جعلها لاتصلح للنفع العام وكانت معركة حقيقيه.

المتهمون الثمانية الصادر بحقهم قرار النيابة هم

احمد ا.ع ٢٣ سنه.حسن ا.ح.م ٤٥ سنه اسامه.س.ا٣٧ سنه وتشرف.ع.م ٥٠ سنه وكريم ا.ش.٢٣ سنه وسامي.ا.خ.ا ٤٩ ه

سنه.وقد تم تحرير المحضر رقم ١١٠٠٩ إداري قسم شرطه دسوق لسنه ٢٠١٨ وباشرت النيابة التحقيق مع المتهمين في التهم الموجه لهم في أحداث الشغب بفريه ابيوقا.

 

اترك رد