مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

جامعة كفر الشيخ «تشارك» بورشة عمل حول منظومة الطلاب الوافدين

41

كتب – بسيوني الجمل :
شاركت جامعة كفر الشيخ بفعاليات ورشة العمل التى نظمتها وزارة التعليم العالى والبحث العلمى حول «منظومة الطلاب الوافدين» في ظل الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي .. أوضحت ورشة العمل ملامح التطور الذي يشهده التعليم العالي .. لتحقيق رؤية مصر للتنمية المُستدامة ٢٠٣٠م .. والتقدم الذي تشهده الجامعات المصرية في التصنيفات الدولية.

بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ رؤساء الجامعات المصرية والسفراء والمُستشارين الثقافيين بالسفارات العربية والإفريقية وقيادات الوزارة ونُخبة من الإعلاميين والصحفيين وإدارة الوافدين بجامعة كفر الشيخ الدكتور رضا عبد المنصف مدير مكتب العلاقات الدولية والدكتور أسامة أبو الوفا المنسق العام للطلاب الوافدين بالجامعة.

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي .. أن الاستراتيجية الوطنية للوزارة حرصت على الاهتمام بملف الطلاب الوافدين .. وجعل مصر مركزًا إقليميًا ودوليًا لجذب الطلاب الوافدين من كافة أنحاء العالم .. بما ينعكس على العملية التعليمية والقدرة التنافسية الدولية للتعليم المصري في جميع أنحاء العالم.

قد يهمك ايضاً:

جامعة كفر الشيخ تحتفل باليوم العالمي للمرأة 

أوضح الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ .. أن وزير التعليم العالي أشار أن منظومة الطلاب الوافدين تشهد تطورًا ملحوظًا .. ونجحت في جذب الطلاب الوافدين من دول العالم وزيادة أعدادهم بالجامعات المصرية .. في ظل امتلاك مصر الإمكانات لتصبح مركزًا إقليميًّا لتقديم الخدمات التعليمية .. بالإضافة إلى تاريخ مصر الكبير في مجال التعليم العالي والبحث العلمي والارتقاء بمستوى الجامعات المصرية والتقدم الذي حققته في التصنيفات العالمية .. والإمكانات البشرية التي تمتلكها مصر بتقديم خدمة تعليمية متميزة وإقامة معيشية مناسبة للطلاب الوافدين .. فالطالب الوافد بمثابة سفير لمصر في بلاده.

تناول الوزير مجموعة من البرامج البينية والتي تجمع بين التخصصات التي تدرس بالجامعات المصرية .. بالشراكة مع الجامعات الدولية التي تمنح الخريج شهادة مُزدوجة من الجامعة المصرية ونظيرتها الأجنبية.

التعليقات مغلقة.