مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

جامعة كفرالشيخ «ثان» الجامعات المصرية بتصنيف التايمز البريطاني

13

كتب – بسيوني الجمل :

أعلن الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ .. ظهور الجامعة بالمركز 1000-800 فى تصنيف التايمز البريطاني THE World University Rankings 2024 الذي يصدر سنويا .. وبذلك حافظت الجامعة على المستوي الثاني بين الجامعات المصرية الـ 29 المدرجة فى هذا التنصيف .. وذلك يعد إنجازا جديدا لإدارة وأسرة الجامعة.

 

 

قد يهمك ايضاً:

أشار الدكتور عبد الرازق دسوقي أن الجامعة جاءت بالمركز 410 فى مجال البحث العلمي على مستوي العالم Ranked 410 Research Quality ويرجع هذا التقدم نتيجة اتخاذ إدارة الجامعة للعديد من الإجراءات التصحيحية الخاصة بهذا الشأن .. مثل سياسات البحث العلمي وزيادة تمويله .. وزيادة التعاون العلمي مع الصناعة لتقديم الحلول المبتكرة .. والتعاون مع الباحثيين من دول العالم المختلفة .. وجودة الأبحاث المشتركة ما أعطي الفرصة للنشر فى مجلات عالية التأثير .. أدت إلى زيادة معدل إنتاجية الأبحاث وتسجيل عدد كبير من الاستشهادات.

 

 

أوضح رئيس جامعة كفر الشيخ أن هذا التصنيف يعد واحداً من أفضل التصنيفات العالمية .. ويعتمد فى تقييم أفضل الجامعات العالمية على 5 مجالات رئيسية هي : التدريس «بيئة التعلم» 30% ، والبحث العلمي «حجم أو معدل إنتاجية الأبحاث ودخل الأبحاث والسمعة» 30% ، والاستشهادات المرجعية «تأثير البحث» 30% ، والمكانة «السمعة» الدولية الطلبة والأستاذة الدوليين ، والتعاون الدولي 7.5% ، والتطبيق فى الصناعة «الدخل من الصناعة» ، ونقل المعرفة 2.5% .. من خلال 13 مؤشر أداء مرتبط بالتدريس والبحث العلمي ونقل المعرفة والاستبيانات الدولية.

 

 

قال الدكتور اسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدرسات العليا والبحوث : أن الجامعة تحرص على تشجيع ودعم أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة .. لنشر إنتاجهم البحثي فى كبري المجلات الدولية والمصنفة فى قواعد البيانات العالمية.

التعليقات مغلقة.