مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

جامعة كفرالشيخ «تشرف» مصر وإفريقيا وتصل للعالمية بمسابقة «تكنولوجيا المعلومات»

24

كتب – بسيوني الجمل :

 وصلت جامعة كفرالشيخ للمرحلة العالمية في مسابقة «هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات» .. وحجزت مقعدا لمصر بالمرحلة النهائية من المسابقة المقامة على مستوى العالم بدولة الصين .. ضمن 3 مقاعد متاحة للقارة الإفريقية .. بعد أن فازت الجامعة بالمركز الأول على الجمهورية والثانى على إفريقيا .. ومثلها طالب بكلية الذكاء الاصطناعي.

 

تحت رعاية ودعم الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس الجامعة والدكتور محمد عبدالعال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث وإشراف الدكتور تامر مدحت رئيس أكاديمية هواوي للتدريب بالجامعة والدكتور محمود يس شمس الدين مدير أكاديمية هواوي للتدريب.

 

تألق الطالب محمود عاطف عبد الحميد عبد العاطي بكلية الذكاء الاصطناعي جامعة كفر الشيخ .. واعتلى القمة وفاز بالمركز الأول على مستوى جمهورية مصر العربية والمركز الثاني على مستوى القارة الإفريقية .. وطالبين آخرين بجامعة المنصورة .. ووصلوا للمرحلة العالمية في المسابقة .. وحجزوا مقعدًا لمصر للمنافسة بالمسابقة. 

 

قد يهمك ايضاً:

جامعة كفر الشيخ تحتفل باليوم العالمي للمرأة 

بذلك يكون هذا الفريق المصري الوحيد المتأهل في مسار السحابة (Cloud Track) بالمسابقة .. من 4 فرق مصرية و30 فريقًا إفريقيا يضم 90 طالبًا وطالبة من دول القارات الإفريقية «مصر وتونس والجزائر ومالي والسنغال والمغرب والكاميرون وإثيوبيا وليبيا والرأس الأخضر».

 

كما فاز الطالب أحمد علي عبدالحليم عمر بكلية الذكاء الاصطناعي جامعة كفر الشيخ .. ضمن الفرق المصرية التي كانت تنافس على مقعد لضمان تأهل مصر للمرحلة العالمية .. ووصل فريقه على للمستوى الثالث على مستوى مصر والخامس على مستوى القارة الإفريقية.

 

الجدير بالذكر .. أن مسابقة هواوي العالمية السنوية تهدف إلى تنمية المهارات التقنية للشباب .. وبناء كوادر مدربة ومؤهلة في مجال تكنولوجيا المعلومات وتطويرهم .. لتلبية احتياجات سوق العمل المحلية والعالمية .. من خلال استخدام تقنيات جديدة.

التعليقات مغلقة.