مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تراجع العملات الرقمية خلال تعاملات اليوم الاثنين 19 يونيو 2023

62

كتبت – نهلة مقلد:

تراجعت العملات الرقمية خلال تعاملات اليوم الاثنين 19 يونيو 2023، وسط ترقب المتداولين لتصريحات “جيروم باول” رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أمام الكونجرس خلال الأسبوع الحالي.

وتراجعت العملة الرقمية الأشهر في العالم “بيتكوين” بنسبة 0.98%، لكنها لاتزال تتداول أعلى 26 ألف دولار، حيث سجلت اليوم 26383 دولار.

وارتفعت القيمة السوقية لعملة البيتكوين إلى 512 مليار دولار، في حين تراجع حجم التداول عليها خلال الـ 24 ساعة الأخيرة إلى 9.66 مليار دولار.

قد يهمك ايضاً:

وعلى أساس أسبوعي، ارتفعت قيمة بيتكوين بحوالي 2.28%، مستفيدة بقرار تثبيت الفائدة الأمريكية من قبل صناع السياسة النقدية بالاحتياطي الفيدرالي.

وقادت بيتكوين سلسلة الخسائر التي مُنيت بها العملات الرقمية خلال الأسبوع الماضي، وسط مطالبة بعض الدول بفرض المزيد من الإجراءات التنظيمية على تداول العملات الرقمية.

وكان مجلس الاحتياطي الفيدرالي قرر يوم الأربعاء الماضي الإبقاء على سعر الفائدة الحالي، بعد أن أظهرت البيانات الاقتصادية تعافي اقتصاد الولايات المتحدة بشكل كبير، وتراجع معدل التضخم بعد أن سجل مستويات قياسية خلال الأشهر الماضية.

وقال بنك “أوف أمريكا” في تقريره الأخير الصادر يوم الجمعة الماضي، أن معنويات المستثمرين بشأن الأصول الرقمية مازالت ضعيفة.

وأضاف، أن الإجراءات القانونية والدعوى القضائية التي رفعتها لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية ضد منصة “بينانس” أكبر منصة لتداول العملات الرقمية في العالم خلقت حالة من عدم اليقين، وتسببت في زيادة الضغوط على الأسعار.

التعليقات مغلقة.