مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بيطرى الغربية تحصين 246 ألف و 195 رأس ماشية ضد مرض الحمى القلاعية والوادى المتصدع

123

 

الغربية – ايمان الشناوي 

 

قد يهمك ايضاً:

صرح الدكتور حاتم كمال أنور وكيل وزارة الطب البيطرى بمحافظة الغربية انه تم تحصين عدد ٢٤٦١٩٥ حيوان ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع على مستوى قرى مراكز المحافظة منذ بدأ الحملة من ١٩/ ١١ وحتي ٣١/ ١٢ بنسبه ٩٢.٣٦ %. مع بداية الحملة القومية الثالثة للتحصين، حيث تم تحصين عدد ٢٠٤٦١١حيوانا وبيانها كالتالي ١٢١٤٢٤ أبقار ، ٨٩٣٣٨ جاموس، ٣٢٤٨٥ أغنام و ٢٩٤٨ ماعز.
وذلك في إطار تنفيذ تعليمات المحاسب السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي و اللواء الدكتور إيهاب صابر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية. وتحت الإشراف الكامل والمباشر للدكتور طارق رحمي مُحافظ الغربية ومتابعة اللواء رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالغربية ،
وكانت الحمله القوميه الثالثة لتحصين المواشى ضد مرضى الحمى القلاعيه و حمى الوادى المتصدع بالغربية قد بدأت فاعلياتها إعتبارا ١٩/ ١١/ ٢٠٢٣ ،

حيث قامت المديرية برئاسة الدكتور حاتم أنور بصرف وتوفير اللقاحات اللازمه لتحصين تعداد ٢٦٦٥٥٤ حيوانا من المواشى من مخازن وثلاجات الهيئة وأن هذة اللقاحات آمنه،فعاله ،متوفرة وبأسعار زهيدة بسيطة فالقيمة المالية لتحصين حيوان من الأبقار أو الجاموس ٢٤.٥٠ جنيها فى حين يتم تحصين الحيوان من الأغنام أو الماعز ١١.٧٥ جنيها.وأن التحصينات تتم من خلال لجان متخصصة من الأطباء والمعاونيين البيطريين ضمن لجان التحصين بالقرى والنجوع من بيت لأخر حيث يتم تحصين الحيوانات السليمه فقط وإرجاء تحصين أى حيوان يعانى من أى مشكله صحيه مهما كانت درجتها بسيطة ولحين تماثله للشفاء ، هذا بجانب الترقيم والتسجيل لهذه المواشى.
وإستبق أعمال التحصين توعيه وإرشاد مكثف للمواطنين من خلال أطباء أقسام الإرشاد بجانب مشاركة الجهاز الإعلامى بمختلف صوره وتعاون الجهات التنفيذية المختلفة بالمحافظة.
ومن المقرر أن تستمر الحمله لمدة شهر من تاريخ بدايتها أو لحين صدور قرارات فى هذا الشأن.واللقاحات اللازمة للتحصينات متوفرة بجميع الوحدات والإدارات البيطرية.
ومن مبدأ الوقاية خير من العلاج ، تناشد مديرية الطب البيطري بالغربية جميع المواطنين أهالى محافظة الغربية ضرورة التواصل مع الطب البيطرى لتحصين حيواناتهم منعا لتعرضها لأى إصابات مرضية وبائيه من خلال رقم تليفون المديرية ٠٤٠٣٣٣٢٥٧٤ حال وجود أى شكوى أو تضرر من أى خدمه قد تقدم بشكل مرضي.

التعليقات مغلقة.