مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بلاك روك في زيارة مُخصصة لمصر

20

بقلم : فاطمة الفار

في خطوة أثارت الدهشة وأثارت الاهتمام بالعالم المالي، عقد رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي بمقر العاصمة الإدارية مؤخرًا اجتماعاً مع مسؤولين من شركة بلاك روك ، وهي شركة عالمية رائدة في الصناعة المالية.

 

ويهدف الاجتماع إلى استكشاف أوجه التعاون المحتملة ومناقشة الأمور المالية الهامة. وترك هذا اللقاء غير المتوقع بين الحكومة المصرية وبلاك روك الكثيرين يتساءلون عن التداعيات والنتائج المحتملة.

وترأس الوفد المصري رئيس الوزراء الموقر، والذي جلب إلى طاولة المفاوضات ثروة من الخبرة والأفكار حول المشهد الاقتصادي في البلاد. ورافقه مسؤولون رفيعو المستوى من وزارات مختلفة منها المالية والاستثمار والتنمية الاقتصادية. ولقد مثلوا معًا التزام مصر باستكشاف فرص النمو والازدهار.وعلى الجانب الأخر مثل شركة بلاك روك، جوردن فريزر، العضو المنتدب وإيميلي فليتشر، مديرة الصناديق بقطاع الأسواق الناشئة.

وأعرب رئيس الوزراء في بداية اللقاء عن ترحيبه بهذه الزيارة، كما عبرعن إعجابه بالدور الذي تقوم به الشركة ، برزت شركة بلاك روك ، والتي تأسست عام 1988 ، كواحدة من أكثر اللاعبين نفوذاً في السوق المالية العالمية. من خلال مقرها الرئيسي في مدينة نيويورك ، وتشرف شركة إدارة الأصول هذه على أصول عملاء مذهلة تبلغ 9 تريليونات دولار.

 

واكتسبت بلاك روك سمعة طيبة لخبرتها في إدارة الاستثمار وإدارة المخاطر والخدمات الاستشارية. وتفتخر الشركة بشبكة عالمية واسعة النطاق ،حيث أنها تخدم العملاء بدءًا من المستثمرين الأفراد إلى المؤسسات الكبيرة والحكومات.

قد يهمك ايضاً:

انور ابو الخير يكتب : التلذذ بظلم الناس

هاجر جمال تكتب “دور المشيخة العامة للطرق…

وهدف الاجتماع بين رئيس الوزراء المصري ومسؤولي بلاك روك إلى استكشاف السبل المحتملة للتعاون وتسخير خبرة بلاك روك لتعزيز القطاع المالي في مصر. وأعربت الحكومة المصرية عن اهتمامها بجذب الاستثمار الأجنبي وتعزيز النمو الاقتصادي وتحسين البنية التحتية للأسواق المالية في البلاد. وفي الوقت نفسه ، وسعت بلاك روك إلى ترسيخ وجود أقوى في المنطقة ، وتحديد فرص الاستثمار والنمو.

تم خلال الاجتماع مناقشة العديد من الموضوعات الهامة. وشمل ذلك استكشاف فرص الاستثمار في مصر، وتعزيز برامج التعليم المالي ومحو الأمية ، وتعزيز مبادرات الاستثمار المستدام. بالإضافة إلى ذلك ، دارت المناقشات حول كيفية مساعدة بلاك روك في تطوير سوق رأس المال المصري ، وتعزيز الشفافية ، وتحسين ممارسات الحوكمة.

ويهدف جدول أعمال الاجتماع إلى إقامة شراكة متبادلة المنفعة من شأنها أن تساهم في التنمية الاقتصادية في مصر وتعزز وجود بلاك روك في السوق.

وخلال الاجتماع، أشاد جوردن فريزر”، ببرنامج الإصلاحات الهيكلية الذي تنفذه الحكومة المصرية، قائلًا إن الخطوات الإصلاحية التي تتخذها مصر شجعتنا أكثر على بحث إمكانية استثمار المزيد من رؤوس الأموال هنا في السوق المصرية، كما علق على هذه الزيارة بوصفها بأنها مُخصصة لمصر فقط، من أجل استكشاف الفرص الاستثمارية في البلاد بعد الإصلاحات التي أجرتها الحكومة المصرية.

وأثنى “فريرز” على السرعة التي تخطو بها مصر كسوق ناشئة، في ظل الظروف الحالية، موضحًا كذلك أن الخطوات الإصلاحية التي اتخذتها مصر هي خطوات سريعة مقارنة بالأسواق الناشئة الأخرى.

إن مشاركة بلاك روك في مصر لديها القدرة على التأثير بشكل كبير على اقتصاد البلاد بطريقة إيجابية. حيث يمكن لخبرات الشركة ومواردها المالية أن تساهم في نمو القطاعات المختلفة وخلق فرص عمل وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لمشاركة بلاك روك أن تعزز سمعة مصر كوجهة جذابة للشركات الدولية ، مما يؤدي إلى زيادة ثقة المستثمرين الآخرين.

التعليقات مغلقة.