مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بعد مرور 20يوم من رمضان دراما رمضان ناجحة

10

كتبت – أماني النجار:

بعد مرور أكثر من 20يوم من رمضان تعتبر دراما الشهر هذا العام ناجحة من وجهة نظر النقاد مع تفاوت درجة نجاحها .

فبالرغم من الظروف التي مرت بها المسلسلات وخاصة في الأيام الأخيرة بسبب إجتياح فيروس كورونا للعالم إلا إن الدراما هذا العام أثبتت نجاحاً متفاوت فى شهر رمضان، لذا يرى الناقد طارق الشناوي أن الدراما هذا العام شهدت تنوع كبير بين الوطني والاجتماعي والخيال العلمي والكوميدي ، ولكن  المرتبة الأولى هذا الموسم تربع عليها مسلسل  الإختيار الذي يقوم ببطولته أمير كراره ومن تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي وذلك لأنه يجسد لنا قصة حقيقية عشناها جميعاً وتعلقنا بأبطالها من قبل أن تجسد الشخصيات من خلال المسلسل .

دراما رمضان

أحداث مسلسل”الاختيار”

 

وتدور أحداث المسلسل حول قصة حياة أحمد صابر المنسي  ، قائد الكتيبة 103 صاعقة ويظهر بطولته الحربية، وأستشهد فى كمين  بمدينة رفح المصرية عام 2017 أثناء تصديه لهجوم إرهابى فى سيناء،فضلا عن أنه يركز أيضا على دور الجيش فى حماية الوطن.

أبطال مسلسل ” الاختيار”

 

أمير كرارة : (أحمد منسي) ، و أحمد العوضي : (هشام عشماوي)، ودينا فؤاد : (نسرين / زوجة هشام عشماوي)، و سارة عادل : (منار سليم)، و أحمد فؤاد سليم : (صابر / والد أحمد منسي)، ومحمود حافظ : (سعد)

إسلام حافظ : (معتصم)، وإنعام سالوسة : (والدة سعد وعبد الله) ضياء عبد الخالق : (توفيق فريج)

عابد عناني : (عماد عبد الحميد)، وأشرف مصيلحي : (زوج شقيقة هشام عشماوي)، وأحمد الرافعي : (عمر رفاعي سرور)، وياسر عزت : (سلمى المحاسنة)، وعبد الرحمن القليوبي : (عبد الله)، وأحمد ثابت : (وليد بدر)

مها نصار : (مها عشماوي)، ومحمد عبد السيد : (أشرف الغرابلي).

دراما رمضان

 مسلسل نحب تانى ليه

كما يرى الشناوي أن” مسلسل نحب تاني ليه”والذي تقوم ببطولته النجمه ياسمين عبدالعزيز والنجم شريف منير يحتل المرتبة الثانية من حيث النجاح هذا العام وذلك لجرأة القضية التي يناقشها وهي كيفية الدخول في قصة حب جديدة بعد فشل الحياة الزوجية والمرور بأزمة الطلاق وخاصة وان قضية الحب بعد المرة الأولى له طابع خاص جسده الأبطال بحرفية شديدة جداً .

أحداث مسلسل ” ونحب تانى ليه”

تدور أحداث مسلسل “ونحب تاني ليه” في إطار اجتماعي رومانسي حول مشاكل الزواج والأسرة، خلال مجموعة من الأحداث الكوميدية ،ويحكي عن سيدة تعمل مهندسة ديكور التي تجسدها الفنانة ياسمين عبد العزيز خلال الأحداث وتظهر بدور زوجة الفنان شريف منير، وتنشب بينهما العديد من الخلافات فى حياتهما الزوجية تنتهى بالانفصال، وتقابل فيما بعد الفنان كريم فهمي وتقع في حبه ، فيما تظهر الفنانة سوسن بدر فى دور والدتها.

قد يهمك ايضاً:

فريق عمل مسلسل ” ونحب تانى ليه”

يشارك في بطولة المسلسل بجانب الفنانة بطولة ياسمين، الفنانون شريف منير، وكريم فهمى، وسوسن بدر، وإسلام جمال، وبدرية طلبة، وإيمان السيد، وليلى عز العرب، وتارا عماد، وصبا الرافعي، وعدد آخر من الفنانين،من تأليف عمرو محمود ياسين.

دراما رمضان

 مسلسل البرنس

كما أشاد الشناوي بمسلسل البرنس قائلاً إنه مسلسل يستحق المشاهدة لكون المخرج محمد سامي يستطيع أن يخرج العمل على مقاس الجمهور على حد قوله.

أحداث المسلسل

 

تدور أحداث المسلسل والذى يعرض خلال شهر رمضان والذى يعرض فى رمضان حول عائلة “البرنس،” و”رضوان البرنس” الذى يجسد شخصيته النجم محمد رمضان ويعمل سمكري في ورشة والده يجد نفسه مسئولا عن عائلته بعد وفاة والديه، مما ينتج عنه بعض المشكلات الأسرية بينه وبين أشقائه الـ6 وهم “عبد المحسن” ويجسده إدوارد، و”فتحي” أحمد زاهر، و”ياسر” محمد علاء، و”نورا” ريم سامي” و”عادل” أحمد داش و”رأفت” أحمد فهيم.

أبطال المسلسل

بطولة، محمد رمضان، نور اللبنانية، احمد زاهر، روجينا، نجلاء بدر، ادوارد، دنيا عبد العزيز، عبد العزيز مخيون، ريم سامى، سلوى عثمان، محمد علاء، صفاء الطوخى، محمد حاتم، رحاب الجمل، حازم ايهاب، أحمد داش، وإنتاج شركة سينرجى. وهو من تأليف وإخراج محمد سامى .

 مسلسل بـ ” 100 وش”

كما عبر الشناوي عن إعجابه بمسلسل بـ “100وش “للنجمة نيلي كريم حيث قال إنها استطاعت أن تغير جلدها في هذا المسلسل وبنجاح ساحق.

أحداث مسلسل بـ 100 وش

 

تدور أحداث المسلسل والذى يعرض فى رمضان حول عصابة عمر وسكر، بالاشتراك مع حمادة «إسلام إبراهيم» وماجى «علا رشدي»، وتتوزع أدوار النصب على جميع أفراد العصابة.

أبطال مسلسل  بـ 100 وش

مسلسل بـ 100 وش بطولة نيللى كريم، آسر ياسين، مصطفى درويش، علا رشدى، إسلام إبراهيم، وحنان يوسف وزينب غريب ودنيا ماهر وعدد آخر من الفنانين ومن تأليف عمرو الدالى وأحمد وائل، إخراج كاملة أبو ذكرى‪.

أما عن الكوميديا فى رمضان فقد وصفها بالسيئة قائلا ًأن مصطفى خاطر وحمدي الميرغني وعلي ربيع فشلوا في انتزاع الضحكات من الجمهور.

اترك رد