مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بدء الدراسة بهندسة الأزهر للبنات بقنا في العام الجامعي القادم ٢٠٢٣ – ٢٠٢٤

86

كتبت – سناء مقلد :

أعلن الدكتور محمد جلال، عميد كلية الهندسة جامعة الأزهر بقنا، أن مجلس الجامعة صدق في اجتماعه الشهري أمس برئاسة فضيلة الأستاذ الدكتور سلامة داود رئيس الجامعة، على افتتاح هندسة بنات تابعة لكلية الهندسة بنين بقنا وبدء الدراسة بها في العام الجامعي الجديد ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤.

وأفاد د.محمد جلال عميد الكلية، أن هندسة بنات هي أول كلية هندسة للبنات في محافظات الصعيد و ستكون قائمة ومستقلة بذاتها ولها حرم جامعى منفصل عن هندسة بنين، وجاري الانتهاء من إعداد المبنى والقاعات الخاصة بها، لتكون جاهزة لبدء الدراسة بها مع بداية العام الدراسي المقبل إن شاء الله.

قد يهمك ايضاً:

جامعة كفر الشيخ تحتفل باليوم العالمي للمرأة 

وقال أنه سيكون هناك طابع تنسيق خاص بها وستقبل الطالبات الحاصلات على الثانوية الأزهرية هذا العام طبقا للمجموع الذي سيحدده مكتب التنسيق، مشيرا إلى أن الدراسة ستبدأ بقسمي العمارة والهندسة الكهربية.

وكان مجلس الكلية قد صدق في مجلس سابق على افتتاح فصول هندسة بنات تابعة لكلية الهندسة جامعة الأزهر بقنا بما يتماشى مع خطة الجامعة والكلية في إتاحة الفرصة للطالبات للالتحاق بكلية الهندسة حيث أنها ستصبح أول كلية هندسة للبنات في محافظات الصعيد.

ووجه عميد الكلية وأعضاء مجلس الكلية الشكر و التقدير لفضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف و فضيلة أ.د. سلامة داود رئيس الجامعة و فضيلة أ.د. محمد عبد المالك نائب رئيس الجامعة للوجه القبلي و أ.د. محمد الشربيني نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب و أ.د. محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا و أ.د. محمد فكري نائب رئيس الجامعة لفرع البنات و محمد عبد الخالق أمين عام الجامعة على دعمهم الدائم والمستمر للكلية في إفتتاح هذه الفصول والموافقة على دعم الكلية بالأجهزة و المعامل والتجهيزات المطلوبة و الإنشاءات.

كما وجه الشكر إلى اللواء أشرف الداودي محافظ قنا والنائب المهندس أشرف رشاد الشريف زعيم الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب، النائب الأول والأمين العام لحزب مستقبل وطن، و النائبة سناء الحساني عضو مجلس النواب، على دعمهما لافتتاح هذا الكيان الجديد الذي سيخدم طالبات الأزهر وأسرهن.

التعليقات مغلقة.