مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بالصور..تلال القمامة تحاصر أهالي حي النجارين ودحروج

9

كفر الشيخ – شريف العقدة :

مقلب قمامة كبير يوجد خلف المعهد الديني بحي دحروج بمدينه دسوق حول حياه المواطنين هناك إلي جحيم و تحولت الشوارع إلى مأوي للكلاب الضالة والزواحف بكافه أنواعها وقد فشلت كل محاولات المواطنين في الشكوى إلي المسئولين في محاوله منهم لنقل مقلب القمامة هذا إلي مكان آخر.

وتساءل الأهالي عن العبقري صاحب فكرة عمل مستودع للقمامة داخل أحد أحياء مدينه دسوق المكتظة بالسكان   فقد تحول الحي إلي مرتع للكلاب الضالة والحشرات والقوارض و أصبحت تلال القمامة  هناك لتنافس المنازل في ارتفاعها  وبالتالي تنتشر معها أمراض الصدر والعيون .

الكثير من أهالي المنطقة يفكرون في ترك منازلهم بسبب الرائحة الكريهة التي تنبعث من هذا المستودع ومن كثرة الأمراض التي تحاصره هناك .

محمد الكيلاني يقول منذ أن فكروا في عمل مستودع القمامة خلف المعهد الديني ووسط الكتلة السكنية وبدون مراعاة للظروف المواطنين وحياتنا تحولت إلي جحيم محقق وأصبحنا نعاني من جميع الأمراض.

قد يهمك ايضاً:

بحث سبل التعاون المشترك بين “العربي للتنمية”…

انطلاق المؤتمر العربي الثالث للرياضة والقانون للمنظمة…

وأضاف الكيلاني أن مجلس المدينة يقوم بتجميع القمامة في هذا المستودع وبعد ذلك يقوم بنقلها وهذا ممكن أن يستغرق أسبوع وهذا  يعرضنا للموت المحقق من انبعاث الروائح الكريهة والادخنه المنبعثة من تلال القمامة الموجودة هناك.

وتضيف أم سارة من سكان المنطقة  تحولت المنطقة بأكملها إلي مقلب كبير للنفايات والحيوانات النافقة بسبب هذا المستودع الذي أصبح جحيم لا يطاق حيث ارتفاع تلال القمامة 6 أمتار قمامة والأغرب من ذلك وجود هذه القاذورات خارج السور المخصص مما يزيد البله طين.

أهالي حي النجارين ودحروج يناشدون محافظ كفر الشيخ بنقل هذا المستودع خارج الحيز العمراني  رحمه بهم وبأطفالهم وإغلاق هذا المستودع ومحاسبه من قام بعمل هذه الجريمة  داخل الحيز العمراني  بمدينه دسوق .

 

 

اترك رد