مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

بالبيت الروسي بالاسكندرية كيديسوك : نرحب بنشاط الخريجين وتكريم جاد

19


كتب: رفعت عبد السميع.
استقبل بافل كيديسوك وفد الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية برئاسة شريف جاد , و بحضور الدكتور فتحي طوغان الامين العام لجمعية الخريجين، و الدكتور نبيل رشوان، والدكتورة صباح رضوان، والدكتورة منى زيدان , والفنان عمر الفيومي، والمهندس محمد عطا الله، والمهندسة ماجدة كمال الدين حيث تم عرض نبذة عن تاريخ جمعية الخريجين والانشطة المختلفة في الفترة الاخيرة سواء مع البيت الروسي بالقاهرة او بالاسكندرية.
واكد جاد ان التعاون بين جمعية الخريجين والبيت الروسي في كل من القاهرة والاسكندرية يعد احد اهم انشطة الخريجين، كما اننا بصدد التحضير سويا لاحتفالية مرور 20 عاما علي تأسيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية .
ومن جانبه اشار فتحي طوغان الامين العام ان الاسكندرية تضم اجيالا مختلفة من الخريجين الذين بداوا في الالتحاق بالدراسة في زمن الاتحاد السوفيتي منذ عام 1956 وتسعي الجمعية لتجميع اكبر عدد ممكن منهم لتفعيل الانشطة في الاسكندرية.
واكد الدكتور نبيل رشوان ان موضوعات التعاون عديدة وعلي راسها كتب التاريخ والادب، وهناك فرصة طيبة لعرض كتب الخريجين في التخصصات المختلفة بما في ذلك الاعمال المترجمة.
ومن جانبه رحب بافل كيديسوك بالتعاون مع الخريجين مؤكدا ان ابواب البيت الروسي مفتوحه لهم دائما، ونحرص على تقديم الثقافة الروسية للمجتمع المصري، وتواصل الخريجين الدائم مع الثقافة الروسية، ولدينا مشروع لتقديم كلاسيكيات السينما الروسية من خلال نادي السينما بالبيت الروسي بالاسكندرية، وننتظر رغباتكم في نوعية الافلام المطلوب مشاهدتها.
واشار كيديسوك الي انه يمكن ان نجتمع في نهاية العام لوضع خطة تعاون مشتركة وخاصة ونحن علي ابواب الاحتفال بمرور 80 عام علي اقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر وروسيا.
وفي الختام قام بافل كيديسوك بتكريم شريف جاد رئيس جمعية الخريجين لجهوده المستمرة لأكثر من 30 عام في مد جسور التواصل الثقافي والانساني بين الشعبين.

التعليقات مغلقة.