مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

باكستان تستنكر العمل المستهجن المتمثل في منع الطالبات المسلمات من ارتداء الحجاب في ولاية كارناتاكا الهندية

3

كتب – رفعت عبد السميع :

استدعت وزارة الخارجية الباكستانية اليوم القائم بالأعمال الهندي في إسلام أباد وتم إبلاغه ان حكومة باكستان تشعر بقلق بالغ وتعرب عن إدانتها للفعل المستهجن بشدة المتمثل في منع الطالبات المسلمات من ارتداء الحجاب في ولاية كارناتاكا الهندية.

تم حث القائم بالأعمال على أن ينقل إلى حكومة الهند قلق باكستان الشديد بشأن الحملة المناهضة للحجاب ، والتي يقودها الجناح العسكرى لحزب بهاراتيا جاناتا في كارناتاكا ، والذي يعد جزءًا من أجندتها الإقصائية حيث تهدف الأغلبية الأكبر إلى نزع الصفة الإنسانية عن المرأة المسلمة و شيطنتها.

كما نقل الى الدبلوماسي الهندي قلق باكستان العميق من استمرار التعصب الديني والقوالب النمطية السلبية والوصم والتمييز ضد المسلمين بلا هوادة حتى بعد ما يقرب من عامين من أعمال الشغب المروعة في دلهي التي أودت بحياة 50 مسلمًا بريئًا في فبراير 2020.

قد يهمك ايضاً:

و حكومة باكستان منزعجة أيضا من الصمت المطبق لقيادة حزب بهاراتيا جاناتا وغياب الإجراءات الملحوظة ضد مؤيدي سياسة الهندكة الذين يدعون علنًا إلى الإبادة الجماعية للمسلمين في دارام سانساد التي عقدت مؤخرًا في هاريدوار ، أوتارانتشال.

كما تم التأكيد على أن حكومة الهند يجب أن تفي بمسؤوليتها في محاسبة مرتكبي التحرش ضد المرأة في كارناتاكا وإتخاذ التدابير المناسبة لضمان سلامة وأمن ورفاهة النساء المسلمات.

كما تم حثه على إقناع حكومة الهند باتخاذ إجراءات فورية ضد مرتكبي ومحرضي العنف ضد المسلمين في ولايات آسام وتريبورا وجوروغرام وأوتاراخاند الهندية وتحقيق العدالة لضحايا أعمال الشغب في دلهي.

كما دعت باكستان المجتمع الدولي ، بما في ذلك الأمم المتحدة ومنظمة المؤتمر الإسلامي ، ولا سيما آلية حقوق الإنسان الخاصة بهما ، إلى إدراك المستوى المقلق من الإسلاموفوبيا في الهند وإقناع السلطات الهندية بمنع الإنتهاكات المنهجية لحقوق الإنسان ضد الأقليات في البلاد.

 

التعليقات مغلقة.