مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

باكستان تجدد مطالبتها بالعدالة لضحايا تفجيرات قطار سامجهوتا إكسبرس

3

كتب – رفعت عبد السميع :

يصادف اليوم الذكرى السنوية الخامسة عشرة للهجوم الإرهابي المروع على قطار سامجهوتا السريع الذي أودى بحياة 68 راكبًا بريئًا ، من بينهم 44 مواطناً باكستانياً.

وقد تم استدعاء القائم بالأعمال الهندي في إسلام أباد إلى وزارة الخارجية ونقل خيبة أمل باكستان الشديدة إزاء قسوة الحكومة الهندية تجاه محنة عائلات المواطنين الباكستانيين الذين ينتظرون العدالة حتى بعد مرور خمسة عشر عامًا.

قد يهمك ايضاً:

كما نقل إلى الدبلوماسي الهندي مشاعر القلق من أن تطرف سياسات الهندكة وإرهاب الآخرين اللذين كانا وراء الهجوم اللاإنساني قبل خمسة عشر عامًا قد ازداد فى عديد من الجوانب في ظل النظام الحالي في الهند. وطُلب من القائم بالأعمال أن ينقل إلى حكومة الهند بأقوى العبارات ، إدانة باكستان للتبرئة المخزية وتبرئة جميع المتهمين بارتكاب الهجوم الإرهابي الغادر ،

بما في ذلك سوامي أسيماناند ، ناشط الجناح العسكرى لحزب جاناتا المتطرف، و الذي اعترف علنًا بأنه العقل المدبر للهجوم الإرهابي الغادر.

ذاك الهجوم الشنيع كان مجرد مظهر آخر من مظاهر الإفلات الفاضح من العقاب وحماية الدولة الكاملة التي يتمتع بها مرتكبو الإرهاب في الهند التي يحكمها حزب بهاراتيا جاناتا.

كما طُلب من القائم بالأعمال أن ينقل إلى الحكومة الهندية مطالبة باكستان بمحاكمة عادلة وتقديم الجناة والمحرضين على هجوم سامجوتا اكسبرس الإرهابي إلى العدالة. إن أسر المواطنين الباكستانيين الأبرياء الذين قُتلوا بلا رحمة على أيدي المتطرفين بدافع سياسات الهندكة تستحق نهاية لاحزانها.

التعليقات مغلقة.