مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

المخدرات ومدي تأثيرها علي سلوك الفرد

23

بقلم – نبيلة مجدي:

ازدادت في الاونة الاخيرة وبشكل ملحوظا تجارة المخدرات التي تعد من اكبر الاسواق السوداء مرورا بزراعتها وتصنيعها وتوزيعها وتعتبر من اخطر الجرائم شيوعاً في جميع انحاء العالم بطرق غير مشروعة والاكثر تداولا بين الشباب
الذي يلجا الكثير منهم في معظم الاحيان الي السرقة او بيع النفس لتوفير ثمن الجرعات.. وربما يلجا البعض منهم للقتل نتيجة الحالة الذهنية وذهول العقل وعدم الادراك.

فالادمان حتما يؤثر علي سلوك الفرد مما يجعله يفقد قيمته بين الناس وفي انفسهم وتتبدل نظرة المجتمع له ولاسرتة بنظرة تحقير وقلة احترام .. وان احسن الناس الظن به بالاشفاق علية ليس الا ليتهاوي من مكانة مرموقة الي متدنية ونماذج كثيرة وقعت في اسرها .. حيث تجدر الاشارة ان البيئة التي نشأ فيها مدمن المخدرات تلعب دوراً هاماً بجانب الجهل وقلة الموارد بتاثيراتها المختلفة .. ومن يتعاطاها يضعها في المقام الاول لتحسين المزاج والطاقة الجسدية والمعنوية.. وعند استخدامها بشكل متكرر وبجرعات زائدة تؤدي لمتناولها بالإصابة بامراض خطيرة علي راسها الادمان والهلوسة وتفتك بالجسم والمال ايضا من اجل الحصول عليها.

قد يهمك ايضاً:

وقد يوجد ارتباط وثيق في العديد من بلدان العالم في وجود صلة مباشرة بين تجارة المخدرات وجرائم العنف ومصادرها تجاوزت الخطوط الحمراء وتنوعت بكميات مهولة.

فمنها علي سبيل المثال الهيروين heroin الماريجوانا Marijuana وغيرها من السموم القاتلة

فيجب تشديدالقوانين والسياسات للحد من تجارتها

ولينال كل من حاز او احرز او اشتري جوهر المخدرات عقوبة صارمة حيال الضرر البالغ الذي ينجم عن التعاطي
بحنكة ومهارة رجال القانون التي تظهر مدي قدرتهم علي التصرف في مثل هذة المواقف الدقيقة بمقدار خطورة الجرم بالعقوبة المقررة بالحبس والغرامة

التعليقات مغلقة.