مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

المتحدث بإسم وزارة الصحة الفلسطينية:الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 16 مجزرة خلال الساعات الماضية راح ضحيتها 196 شهيدا

22

كتبت – نهلة مقلد:

قال المتحدث بإسم وزارة الصحة الفلسطينية خلال المؤتمر الصحفي في اليوم الثامن والعشرين للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

 أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 16 مجزرة خلال الساعات الماضية راح ضحيتها 196 شهيدا .

 

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة ارتفاع عدد المجازر التي تعمد الاحتلال الإسرائيلي ارتكابها بحق عائلات قطاع غزة الى 997 مجزرة.

 وارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي الى 9257 شهيدا منهم 3826 طفلا و 2405 سيدة وإصابة 23516 الف بجراح مختلفة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

وقال أن وزارة الصحة تلقت 2100 بلاغا عن مفقودين منهم 1200 طفلاً لازالوا تحت الأنقاض.

 

وقال ان الانتهاكات الإسرائيلية ضد المنظومة الصحية أدت إلى استشهاد 136 كادر صحي وتدمير 25 سيارة إسعاف وخروجها عن الخدمة

والاحتلال الإسرائيلي تعمد استهداف 102 مؤسسة صحية وإخراج 16 مستشفى و32 مركز رعاية أولية عن الخدمة جراء الاستهداف أو عدم إدخال الوقود.

 

قد يهمك ايضاً:

كما تعمد الاحتلال الإسرائيلي منع الجرحى من مستشفيات شمال قطاع غزة للخروج للعلاج في جمهورية مصر العربية نتيجة قطع الطرق بين شمال القطاع وجنوبه وتشغيل المولدات الثانوية في مجمع الشفاء الطبي ومستشفى الاندونيسي بعد توقف المولدات الكهربائية الرئيسية يسمح على إبقاء العمل في ثلاثة خدمات حساسة فقط وقطع الكهرباء عن باقي اقسام المستشفيات وسنحاول وصل الكهرباء لمدة 4 ساعات فقط لمحطات الاكسجين والتعقيم ومضخات المياه وبعض الخدمات المساندة .

وتوقف الكهرباء عن اقسام المبيت سيؤثر على قدرة الطواقم الطبية على مراقبة العلامات الحيوية للحالات المنومة وتقديم التدخلات الطبية لها في الوقت المناسب مما سيكون له تداعيات خطيرة على حياة الجرحى والمرضى 

 

وناشد  المتحدث لوزارة. الصحة كافة المؤسسات الدولية بالتدخل العاجل لتزويد مجمع الشفاء الطبي ومستشفى الاندونيسي بالوقود قبل حدوث كارثة محققة.

 

كما ناشد رئيس الجمهورية التركية الطيب رجب اردوغان والحكومة الشعب التركي بالتدخل العاجل لحماية مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني وتزويده بالوقود وإنقاذ 10 الاف مريض بالسرطان فقدنا منتهم 4 مرضى بالأمس نتيجة خروج المستشفى عن الخدمة بسبب الاستهداف ونفاد الوقود.

 

وناشد كافة الأطراف ذات العلاقة بتوفير ممر امن لتدفق عاجل للمساعدات الطبية والوقود والوفود الطبية لإنقاذ الاف الجرحى والمرضى

 

وقال نقدر التحرك الإيجابي لجمهورية مصر العربية للسماح بخروج عشرات الجرحى والمرافقين خلال الأيام الثلاثة الأخيرة ونؤكد على ضرورة تضافر كافة الجهود لخروج مئات الجرحى من الحالات الخطيرة ومئات الحالات المعقدة في اسرع وقت ممكن وحتى لا نفقد المزيد منهم نتيجة عدم توفر العلاج لهم داخل مستشفيات قطاع غزة .

 

ووجه كلمة لأبناء الشعب الفلسطيني وناشدهم  الى ضرورة التوجه الفوري للمستشفيات وفروع بنك الدم للتبرع بالدم .

 

وناشد اللجنة الدولية للصليب الأحمر بضرورة توفير كميات ومن وحدات الدم من خارج قطاع غزة لإنقاذ حياة الجرحى .

التعليقات مغلقة.