مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الكوادر الوطنية … ارتكاز الوطن بقلم الدكتورة سعاد ياسين

40

 

مقال بعنوان : الكوادر الوطنية … ارتكاز الوطن

 بقلم الدكتورة سعاد ياسين / رئيس مجلس إدارة مركز الياسين للتدريب

 

في مواجهة التهديدات الخارجية والتحديات الداخلية، تقف البحرين شامخة بفضل ركيزتها القوية وهي الكوادر الوطنية. هؤلاء الأفراد ليسوا مجرد تروس في النظام؛ إنهم جوهر المرونة والتصميم الذي يحافظ على تمكين هذه الأمة. ومن خلال التزامهم الثابت بواجبهم، فإنهم يصونون سيادة البحرين ويحافظون على قيمها وسط الأوقات المضطربة. ومن خلال تضحياتهم المتفانية، وتفانيهم الدؤوب، وولائهم الذي لا ينضب، تجد الأمة العزاء في أحلك ساعاتها. إنهم يحملون عبء حماية تراثنا وثقافتنا وهويتنا الجماعية على أكتافهم، ويقفون كأعمدة قوة ضد أي عاصفة قد تأتي في طريقنا.

قد يهمك ايضاً:

أحمد سلام يكتب بين السطور

حازم مهني يكتب..3 مايو عيد الصحافة العالمي 

إن الكوادر الوطنية تجسد الأمل على نطاق واسع – محاربون يحرسون سيادتنا بشراسة حتى يتمكن كل مواطن من النوم هانئاً في الليل، وهو يعلم أن بلاده آمنة. إن روحهم تتوهج في داخلنا جميعًا، مما يثير شعورًا بالفخر ويشعل شغفًا شرسًا بازدهار البحرين.

 

وتؤكد القيادة الرشيدة أن الكوادر الوطنية في البحرين أساس الدولة، وتلعب دورًا حاسمًا في تشكيل نموها الاقتصادي وتنميتها المستدامة. وقد تم رعاية هؤلاء المهنيين ذوي المهارات العالية والمدربين من خلال المبادرات الحكومية والاستثمار في برامج التعليم والتدريب المهني. وقد أدى التركيز على تطوير المواهب المحلية إلى انخفاض كبير في الاعتماد على الخبرات الأجنبية، وتعزيز الاكتفاء الذاتي والسيادة الوطنية.

 

حيث يساهم المسؤولون التنفيذيون الوطنيون في قطاعات مختلفة في تنفيذ سياسة الدولة ، فهم بمثابة سفراء البحرين في الداخل والخارج. وإن فهمهم العميق للعمل ومؤهلاتهم الأكاديمية العلمية والخبرة تسمح لهم بالتنقل بين الديناميكيات المجتمعات الدولية المعقدة بسهولة مع تعزيز بيئة ترحب بالتنوع.

 ونجد أهمية التعاون والتنسيق بين الجهات الحكومية لتحقيق التنمية المستدامة والرفاهية للمواطنين، وندعو الجميع إلى بذل الجهود المشتركة لتحقيق الأهداف المرجوة وتحقيق رؤية البحرين 2030. وهي رسالة الأمل والتفاؤل لمستقبل مشرق للبحرين، وسط أجواء تسودها السعادة والتفاؤل بالتحديات القادمة.

 

 

التعليقات مغلقة.