مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“القومي للإعاقة” ينظم ندوة “المشاركة السياسية في الإنتخابات الرئاسية”

1

كتب – محمد عيد:

افتتح د.أشرف مرعي الأمين العام للمجلس القومي لشئون الإعاقة ندوة “المشاركة السياسية للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية في ظل قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة” بالتعاون مع إتحاد جمعيات الصم وضعاف السمع اليوم الإثنين 12 مارس الجاري بمدينة شرم السيخ، وتستمر الندوة في الفترة من 12 وحتى 13 مارس الجاري 2018  بمدينة شرم الشيخ .

حضر الندوة د.أشرف مرعي الأمين العام للمجلس القومي لشئون الإعاقة، والسيد مجدي أبو الفتوح سكرتير مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء ، والشيخ ماجد راضي مدير إدارة أوقاف جنوب سيناء، والسيده صفاء جوده رئيس الإتحاد النوعي لجمعيات الصم، بالإضافة إلى ٤ من الأئمة بمدينة شرم الشيخ ، كما شارك بالندوة 100 من قيادات إتحاد جمعيات الصم وضعاف السمع في 24 محافظة .

وقد استهلت الجلسة الافتتاحية الندوة في جلستها الافتتاحية موضوع المواطنة ومانتها في الإسلام والتي عرضها الشيخ ماجد راضي مدير إدارة أوقاف شرم الشيخ .

قد يهمك ايضاً:

بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية..رئيس الوزراء يناقش سُبل…

للعام الخامس على التوالي بنك مصر يرعى الاتحاد المصري للتنس

وأكدت صفاء جوده رئيس إتحاد جمعيات الصم وضعاف السمع، أبأهمية المشاركة في في الإنتخابات السياسية للأشخاص ذوي الإعاقة السمعية بشكل عام ، وفي الإنتخابات الرئاسية المقبلة بشكل خاص .

وهو الحق الذي كفله قانون الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية الجديد الذي صدر في عام 2018 .

ومن جانبه أكد د.أشرف مرعي الأمين العام للمجلس القومي لشئون الإعاقة، على أهمية المشاركة السياسية لاسيما في المرحلة التي تمر بها البلاد، والتي تتطلب تكاتف كل الجهود والوطنية المخلصة للعمل على تنمية المجتمع وحمايته.

وأشار “الأمين العام” في بيان صادر عن المجلس القومي لشئون الإعاقة اليوم الإثنين، إلى أن المشاركة الكثيفة في الإنتخابات الرئاسية المقبلة من كافة المواطنين وخاصة الأشخاص ذوي الإعاقة تمثل واجباً وطنياً وسلاحاً يستخدمه المواطن في الرد على المؤامرات التي تحاك ضد الوطن .

 

 

اترك رد