مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

عبد العزيز : القيادة السياسية متحمسة جدا لشبابنا وطموحاته

3

كتبت – ابتهال آدم:

قال المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة نائبا عن المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء بالمنتدى الأول لشباب الإسكندرية ” شارك . ابدع . انطلق ” ، أن الإسكندرية هي المدينة التاريخية والثقافية والسياسية والتي تتميز بالعديد من المميزات وجميعنا لديه ذكريات بها ، مشيرا إلى أن اختيار مكتبة الإسكندرية لإقامة المنتدى الأول للشباب هو من أهم مميزاته ، هذا المكان التاريخي الذي صمم على شكل قرص الشمس رمزا للنور والانطلاق ، علاوة على أن الإسكندرية في المجال الرياضي أنشئ بها أول استاد رياضي بمصر واستاد الإسكندرية ، وأقيمت أول دورة رياضية بمصر على أرضها عام ١٩٥١ ، كما ان أكثر الرياضيين والميداليات الدولية يحققها الأبطال الشباب السكندريين ، وهو اكبر دليل على أنها محافظة الإبداع .

قد يهمك ايضاً:

تعرف على الفئات الممنوعة من إجازة عيد تحرير سيناء 2024..…

وأكد على أن شباب مصر عامة والإسكندرية خاصة كان له الدور الأعظم والأكبر في استقرار مصر بعد تحديها لصعوبات كثيرة على مدار السنوات الأربع الماضية ، لافتا إلى أن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية أطلق في ٩ يناير ٢٠١٦ فكرة البدء في انعقاد منتديات الشباب ، وأطلق ٢٠١٦ عام الشباب ومنذ هذا التاريخ عقدت عدة مؤتمرات ، مؤكدا أن اداء الرئيس في هذه المؤتمرات وحواراته مع الشباب في جميع الأمور ، جعل العالم أجمع يتحدث عن هذه المنتديات خاصة مع حجم التفاعل بها ، خاصة مؤتمر الشباب الذي انعقد بالإسكندرية في يوليو ٢٠١٧ .

وأشار عبد العزيز  إلى أن تمكين الشباب ليس لتولي مناصب فقط ، وإنما إعداد شباب مؤهل واعي قادر على القيادة ، وأهم ما يدل على ذلك هو ما يفعله مكتب الرئيس تحت إشرافه من خلال برنامج التأهيل الرئاسي للشباب ، وأخرج جيلا من الشباب قدر هذا الأمر وقدر احتياج الدولة لدعمهم والمشاركة في استقرارها ، مؤكدا أن القيادة السياسية متحمسة جدا لشبابنا وطموحاته ، خاصة وأن الدستور المصري أعطى فرص كبيرة للشباب ومشاركته في كافة المجالات .

 

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية لإطلاق الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية للمنتدى الأول للشباب، بحضور المهندسة نادية عبدة محافظ البحيرة، ا.د. مصطفى الفقى مدير مكتبة الإسكندرية،  و اد. عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، ا. د. إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، واللواء أحمد العزازي رئيس الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية، واللواء عمرو الشبكشي رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالإسكندرية، واللواء بحري اح. حسين الجزيري نيابة عن قائد القوات البحرية، واد. نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة و الصغيرة و المتناهية الصغر، واللواء هشام شادي السكرتير العام للمحافظة، والسادة قناصل الدول بالإسكندرية، والسادة أعضاء مجلس النواب، وعدد كبير من الشخصيات العامة و رجال الدين.

 

 

اترك رد