مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“العرايس” في مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية

1

كتب – حمدى شهاب:

ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية الساعة السادسة والنصف مساء يوم الثلاثاء الموافق 27 فبراير ندوة لمناقشة مسرحيات “العرايس” للأديبة دينا سليمان. يناقشها د.سلفيا إلياس وميسرة صلاح الدين. ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة.

قد يهمك ايضاً:

يذكر أن دينا سليمان من مواليد الإسكندرية في إبريل 1987، حاصلة على بكالوريوس فنون جميلة وتعمل في مجال تصميم الجرائد والمجلات وأغلفة الكتب، نشر لها عدد من المقالات في الجرائد والمجلات، وهي من مؤسِسات صالون (تاء الخجل الثقافي السكندري) عام 2010.

صدر لها مسلسل إذاعي ساخر بعنوان (يوميات فتكات وجملات) عام 2009، ومجموعة قصصية بعنوان (إشعال ذاتي) عن دار ضمة  عام 2011، ومجموعة مسرحيات (العرايس) عن سلسلة كتابات جديدة بالهيئة المصرية العامة للكتاب 2017.

حصلت دينا سليمان على جائزة التأليف الدولية في مهرجان هايدلبرج للمسرح عن النص المسرحي (العرايس)2012 ، المركز الأول عن مقال ( النبي دانيال قصة شارع تسكنه الإسكندرية) عن اتحاد طلاب الإسكندرية وموقع كرموز  2012، المركز الأول في المسابقة المركزية لقصور الثقافة (دورة صبري موسى) عن المجموعة القصصية (فعل مؤنث منتصب) 2014، المركز الثاني في القصة القصيرة مسابقة ربيع مفتاح الأدبية عن قصة (مقهى الصلصال) 2015، المركز الأول في مسابقة أخبار الأدب عن المجموعة القصصية (بنت يعقوب) 2017، المركز الرابع في مسابقة مركز رامتان الثقافي عن قصة (شق النمل) 2017، والمركز الأول في مسابقة ربيع مفتاح الأدبية عن قصة (سبت الساحرات) 2017.

 

اترك رد