مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الصحة : تنظيم برامج للتوعية السكانية للواعظين والدعاة بمحافظتي سوهاج وبني سويف

0

كتب – سمير عبد الشكور

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تنظيم برامج للتوعية السكانية للواعظين والدعاة فى محافظتي سوهاج وبنى سويف خلال الفترة من 30 سبتمبر الى 9 أكتوبر القادم ، يأتي ذلك فى إطار تطبيق الإستراتيجية السكانية 2030 ، للحد من الزيادة السكانية برعاية الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان .

وزارة الصحة

وأوضح الدكتور طارق توفيق ، مقرر المجلس القومي للسكان ، ان البرامج  تهدف الى  رفع الوعي السكاني  فى مجالات السكان والتنمية والصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة  لدى الواعظون والدعاة  من وزارة الأوقاف والأزهر الشريف والكنيسة المصرية  ، مشيرا الى أنه سيتم تنفيذ تلك البرامج برعاية محافظتي سوهاج ، وبنى سويف.

وأكد ” توفيق ” على أهمية تنظيم مثل هذه البرامج والتى تهدف لدمج قضايا السكان فى الخطاب الديني ليساهم بدوره فى معالجتها ، لافتا الى أن يكون الخطاب مواكبا للمتغيرات الاجتماعية ومرتبطا بقضايا الوطن باعتباره خطابا مستنيرا .

قد يهمك ايضاً:

ملتقى الأزهر يضع روشتة إيمانية لعلاج الإنشقاق الأسري 

مفتي الجمهورية: الإسلامُ يحثُّ على العمل ويرغِّب فيه ..…

وأشار ” توفيق ” الى أن البرنامج سيبدأ تنظيمه  فى محافظة سوهاج فى الفترة من 30 سبتمبر الى 2 أكتوبر ، وفى محافظة بنى سويف فى الفترة من 7 الى 9 أكتوبر القادم ، موضحا أنه سيحاضر فى هذه البرامج نخبة من المتخصصين والخبراء فى السكان والبحوث ورجال الدين.

وفى سياق متصل أشار الدكتور خالد مجاهد ، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الى تنظيم عدد من البرامج التدريبية بهدف رفع كفاءة العاملين بالبرنامج السكاني فى الفترة من 27 سبتمبر وحتى 9 أكتوبر القادم  بمحافظتي سوهاج وبنى سويف..

وقال ” مجاهد”  إن هذه البرامج تأتى فى إطار من الشراكة والتكامل بين شركاء العمل السكاني على المستويين المركزي والمحلى ، لافتا إلى ان هناك برنامجين تدريبيين  يتناولا كيفية إجراء البحوث الميدانية ، حيث سيتم تنفيذ الأول  فى محافظة سوهاج فى الفترة من 27 الى 29 سبتمبر الجاري ، والثاني فى محافظة بنى سويف فى الفترة من 4 اكتوبر وحتى 6 أكتوبر القادم.

وأضاف ” مجاهد ” انه نظرا لاهمية البحث العلمي ودوره فى خدمة قضايا التنمية وضرورة أن يكون القرار مبنى على أساس علمي فإن البرامج التدريبية التى تتناول مجالات البحوث تتناول موضوعات هامه منها  “البحوث وأهميتها وخطوات البحث العلمي وأدوات جمع البيانات الكمية والدراسات الميدانية والتعرف على مجتمع وعينة الدراسة والتعرف على الإطار الميدانى للدراسة وأخيرا كيفية تدريب الباحثين على جمع البيانات والأدوات المستخدمة فى الدراسات السكانية والاجتماعية والصحية والتنموية “.

وأوضح ” مجاهد ” أنه سيشارك فى هذه البرامج ” 30 فرد  فى كل برنامج” يمثلون العاملين بقطاع السكان وتنظيم الأسرة من محافظتي سوهاج و بنى سويف وبعض من ممثلى مديرية التضامن والجمعيات الأهلية بالاضافه للعاملين بفرع المجلس القومي للسكان فى كل محافظة

 

 

 

 

اترك رد