مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الصحة: إصابة 17 في حادث حريق خط مواد بترولية بطريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي ..ولا وفيات

6

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إصابة 17 مواطنًا إثر اشتعال النيرات بخط مواد بترولية على طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي وامتداد الاشتعال للطريق، ولا وفيات.

وزيرة الصحة تتابع حالات المصابين وتوجه بتوفير كافة سبل الرعاية الطبية اللازمة

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم الدفع بـ 15 سيارة إسعاف مجهزة لموقع الحادث حيث تم نقل المصابين إلى مستشفى السلام العام، مشيرًا إلى أن الإصابات تشمل حالات حروق بدرجات مختلفة واختناقات، وجميع الحالات تتلقى الرعاية اللازمة.

الصحة

وأضاف مجاهد أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان وجهت كل من الدكتور محمد شوقي وكيل وزارة الصحة بالقاهرة والدكتور سامح العشماوي رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، فور وقوع الحادث بتوفير كافة سبل الرعاية الطبية اللازمة للمصابين، ورفع تقرير تفصيلي بحالات المصابين والإجراءات الطبية المتخذة.

وزيرة الصحة: رفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات المحيطة بموقع الحادث

 

قد يهمك ايضاً:

وزير الرياضة يبحث اخر مستجدات تطبيق برنامج “Elite…

الأهلي يختتم استعداداته لمباراة الإسماعيلي

وأكد مجاهد أنه تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بمستشفى السلام العام و المستشفيات المحيطة بموقع الحادث وتشمل (قليوب، معهد ناصر، البنك الأهلي والمنيرة) طبقًا لتوجيهات الوزيرة، لافتًا إلى أن جميع المصابين يتلقون الرعاية الطبية اللازمة وجاري متابعتهم لحين خروجهم بعد تحسن حالتهم الصحية.

وأضاف أن الوزيرة اطمأنت على تواجد الأطقم الطبية من استشاريين في مختلف التخصصات كما اطمأنت على مخزون أكياس الدم بالمستشفيات.

وكان طريق مصر الإسماعيلية الصحراوي قد شهد اليوم اندلاع حريق هائل بسبب كسر ماسورة مواد بترولية  قريب من منطقة الهايكستب .

وكانت غرفة عمليات النجدة قد تلقت بلاغا بوجود كسر بماسورة مواد بترولية  على طريق الإسماعيلية الصحراوى ، وعلى الفور انتقلت سيارات الإطفاء إلى مكان الحريق.

 

ودفعت الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، بـ 15 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق ها ، ويتواجد رجال المرور بالمكان لتنظيم حركة السيارات.

وتسبب كسر ماسورة مواد بترولية على طريق الإسماعيلية الصحراوى في ظهور كثافات مرورية للقادم من السلام وصولا إلى العبور.

وتفحمت 30 سيارة ومعرض يحوى العديد من المركبات، نتيجة الحريق، ويجرى رجال المعمل الجنائى لحصر الخسائر الناجمة عن الحريق وإجراء المعاينة اللازمة ، فيما يكافح رجال الحماية المدنية الحريق من كافة الاتجاهات لمحاولة السيطرة عليه.

اترك رد