مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

السيدخيرالله يكتب : ( أمل عبدالستار).. طبيبة بدرجة إنسان

23

 

 

لكل مهنة احتياجاتها، ولكل وظيفة شروطها، ومن أهم شروط مهنة الطب هو أن يكون الطبيب إنساناً في تعامله مع مرضاه، وزملائه، ومعلميه، كما نص عليه القسم الطبي، حسب المؤتمر العالمي الأول للطب الإسلامي، الذي يقول: «أقسم بالله العظيم أن أراقب الله في مهنتي. وأن أصون حياة الإنسان في كافة أدوارها، في كل الظروف والأحوال، باذلاً وسعي في استنقاذها من الموت والمرض والألم والقلق، وأن أحفظ للناس كرامتهم، وأستر عوراتهم، وأكتم سرّهم. وأن أكون على الدوام من وسائل رحمة الله، باذلاً رعايتي الطبية للقريب والبعيد، الصالح والطالح، والصديق والعدو. وأن أثابر على طلب العلم، أسخِّره لنفع الإنسان لا لأذاه. وأن أوقر من علّمني، وأعلّم من يصغرني، وأكون أخاً لكل زميل في المهنة الطبية في نطاق البر والتقوى. وأن تكون حياتي مصداق إيماني في سري وعلانيتي، نقياً مما يشينني أمام الله ورسوله والمؤمنين. والله على ما أقول شهيد»

من هذا المنطلق بدأت الدكتورة” أمل عبدالستار استشاري النساء والتوليد بجامعة طنطا ووكيل نقابة أطباء الغربية ، والتي لقبت بالطبيبة الإنسانةوالتي كانت اول من تسعى من الأطباء لخدمة مرضاهم خدمة حقيقية .

كان اول كلماتها في بداية حياتها العملية ” من لم يستطع الحضور إلى العيادة كانت خدمات الطبيب تصله للبيت ” حتى باتت المقولة الأكثر انتشاراً في الغربية.

قد يهمك ايضاً:

انور ابو الخير يكتب : التلذذ بظلم الناس

هاجر جمال تكتب “دور المشيخة العامة للطرق…

كثر النشر على عديد من صفحات التواصل الاجتماعي بالعديد والعديد من باقات الشكر لهذا الطبيبة، بالإضافة إلى العديد من مقاطع الفيديو والصور التى تحمل بعض اللقطات الإنسانية

( أمل عبدالستار ) أسم اصبح له بريق ولمعان داخل الاوساط الطبية ليس في جامعة طنطا فقط ، بل في محافطة الغربية بأكملها

تقدم الدكتورة امل عبدالستار ،رسالة سامية تعمل في ممارسة المبادئ تكون في اختبار كبير أمام خالقها وقيمه وإنسانيتها ومغريات الحياة المادية واحتياجاتها ولكنها غالبت انسانيته علي كل شئ هذا .

أمل عبدالستار تستقبل الحالات الإنسانية بكل حب وترحيب بل تجد نفسها وسط تلك الحالات التي تحتاجها وروح الإنسان الراقي بداخلها.

 

 

التعليقات مغلقة.