مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

السبت القادم إنطلاق مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس “سى “2020 في ال 10 محافظات المتبقية

4

كتب – سمير عبد الشكور:

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، إنطلاق مبادرة السيد رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس “سى “2020 في ال 10 محافظات المتبقية يوم السبت القادم، والتي بدأت الأسبوع الماضي ب 17 محافظة.. جاء ذلك خلال اجتماعه مساء أمس بقيادات الوزارة، لمناقشة سير المبادرة  وأماكن تمركز القوافل، وذلك بمقر المعهد القومي للتدريب بالعباسية.

أوضح وزير الصحة والسكان ان الحملة قامت بإجراء الكشف والفحوصات لــ 79 الف و 400 مواطن ترددوا على  56 قافلة طبية ب17 محافظة منذ إطلاق الحملة القومية الموسعة للقضاء على فيروس “سى” 2020، وحتى الان .

قد يهمك ايضاً:

‎ وأضاف وزير الصحة والسكان أن المحافظات المتبقية التي ستنطلق يوم السبت القادم هي القليوبية وكفر الشيخ والبحيرة والإسكندرية ومطروح والإسماعيلية والسويس وجنوب وشمال سيناء والوادي الجديد، مشيراً إلى أن عدد نقاط التمركز ستكون 31 بإجمالي 124 سيارة طبية متنقلة، ليصبح إجمالي نقاط التمركز على مستوى جميع المحافظات 87 نقطة (348 سيارة طبية متنقلة).

ومن جانبه أشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان ان السيد وزير الصحة وجه بمشاركة 74 مركز فيروس سي و 118 مركز تأمين صحي مع القوافل الطبية المنطلقة في محافظات مصر للوصول إلى أكبر عدد من المستهدفين في الحملة القومية لافتا الى العمل بهذة القوافل ضمن مبادرة السيد الرئيس بالإضافة الى العمل في وقت واحد بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2105 لسنة 2016 بالمسح الطبي ل 6 مجموعات وهم المرضى المحجوزين بجميع الأقسام الداخلية بالمستشفيات الحكومية والعاملين بالقطاع الحكومي و الطلبة الجامعيين المستجدين و المترددين على بنوك الدم والمترددين على المعامل المركزية لاستخراج شهادات السفر للخارج والمسجونين.

الجدير بالذكر أن الحملة تقوم بالمسح الطبى من خلال إجراء تحليل Elisa للكشف على الأجسام المضادة لفيروس “سى” ومن يثبت ايجابيته يتم تحويله لاجراء تحليل PCR للتأكد من أصابته بالفيروس من عدمه، ومن يثبت اصابته يتم صرف العلاج له فى نفس اليوم من تاريخ ظهور النتائج بالمجان، بالإضافة الى أن الحملة تستهدف الفئة العمرية من 18 عام فأكثر وهى الفئة العمرية المسموح بعلاجها طبقا لبروتوكول العلاج العالمي، حيث أن المستهدف من الحملة مسح وعلاج 15 مليون مواطن كل عام على ثلاثة أعوام حتى نهاية 2020.

 

 

اترك رد