مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الذكرى 60 لإنشاء إذاعة القرآن الكريم في مصر

18

بقلم : محمــد عبد العاطى

قد يهمك ايضاً:

انور ابو الخير يكتب : التلذذ بظلم الناس

هاجر جمال تكتب “دور المشيخة العامة للطرق…

تحتفل إذاعة القرآن الكريم في 25 مارس من عام 1964م بذكرى إنشائها ، وهو يوماً تاريخياً للأمة الإسلامية ، حيث تم إنشاء إذاعة القرآن الكريم في مصر بعد موافقة الرئيس جمال عبد الناصر وقد بدأ إرسال «إذاعة القرآن الكريم» في الساعة السادسة من صبيحة الأربعاء 11 من ذي القعدة لسنة 1383هـ الموافق 25 مارس لسنة 1964م، بمدة إرسال قدرها 14 ساعة على موجتين ، وتختص بإذاعة القرآن الكريم والبرامج الإسلامية المتنوعة ، وتعد من أقدم الإذاعات في العالم الإسلامي التي تذيع القرآن الكريم. ويصل إرسالها إلى الملايين من المسلمين في الدول العربية والإسلامية في آسيا وشمال أفريقيا عبر الأثير، وبعد الطفرة التكنولوجية في مجال الأقمار الصناعية أصبح إرسالها يصل إلى العالم اجمع وبصوت ذو جودة عالية (ديجتال) ، وكانت بذلك أنجح وسيلة لتبليغ رسالة الإسلام التي أراد الله أن تكون مشكاة للبشرية، تهتدي بنورها، وتستضيء بتعاليمها، وتسير على مقتضى أوامره سبحانه وتعال وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، وتكون هي المُعلم لحفظ القرآن الكريم والاستماع له في كل الأوقات وفي جميع بقاع العالم ، وفي أوائل الستينيات من القرن الماضي ظهرت طبعة مذهبة من المصحف، ذات ورق فاخر، وإخراج أنيق، بها تحريفات خبيثة ومقصودة لبعض آياته، منها قوله تعالى: «وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِيناً فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ {85}»(سورة آل عمران). وتم طباعة الآية مع حذف كلمة «غير» فأصبحت الآية تعطي عكس معناها تمامًا ! ، وكان تحريفها خفيًّا على هذا النحو، لكن الله تولى حفظ كتابه حيث يقول سبحانه: «إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ»(سورة الحجر).
ونذكر بعض من مشاهير القراء في إذاعة القرءان الكريم وهم الشيخ مصطفى إسماعيل ، محمــد رفعت ، عبد الباسط عبد الصمد ، محمود خليل الحصرى ، محمود على البنا ، عبد العزيز زاهر ، كامل يوسف البهتيمى والشيخ محمــد محمود الطبلاوى . وأيضاً من أشهر مقدمي البرامج الدكتورة هاجر سعد الدين ، الأستاذ سعد المطعني ، الأستاذ شحاتة العرابي.
ولا تزال إذاعة القرءان الكريم هي النبراس الذي يهتدي به المسلمون بالهدي الإلهي، ومبتعدون عن التخبط في ميادين الوهم والزيغ والضلال .

التعليقات مغلقة.