مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

التعليم: تفعيل مبادرة “المسألة أخلاق” بين المعاهد القومية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

9

عقدت إدارة المعاهد القومية أول ورشة عمل “المسألة أخلاق” فى مقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالقرية الذكية.

أكدت عزة شعبان رئيس مجلس إدارة المعاهد القومية على أن هذه الورشة نتاج فعاليات بروتوكول التعاون بين الأكاديمية والمعاهد القومية، والذى تم توقيعه أثناء المؤتمر الأول لتطوير المعاهد القومية أغسطس الماضي.

قد يهمك ايضاً:

“بوصلة”.. مشروع تخرج لطلاب إعلام القاهرة 2024

محاضرات وجلسات علمية تسيطر علي مؤتمر كلية الطب البيطري…

وأضافت شعبان أنه قد شارك فى إعداد المبادرة كل من: (منى الحلواني مدير العلاقات الثقافية وإشراف اللغة الفرنسية بالمعاهد القومية، والدكتورة إيناس برسوم مستشار رئيس الأكاديمية، والدكتور رونى برسوم من مؤسسة “lifeup factory“).

وأوضحت شعبان أن هذه الورشة تتضمن مناقشة الأفكار والقيم التى سيتم تناولها مع الطلاب من خلال الأنشطة اللاصفية لقيم: (الصدق، والأمانة، والتعاون، والإتقان، واحترام الآخر، والانتماء، والجمال، وغيرها من القيم البناءة)، مؤكدة على أنه سيتبع هذه الخطوة تشكيل فرق عمل بكل مدرسة من مدارس القوميات من كل المراحل والتخصصات، لتنفيذ الفكرة بأنشطة مختلفة بكل اللغات العربية والفرنسية والإنجليزية، ثم تنظم المعاهد القومية مهرجان فى الفصل الدراسي الثاني ليتم تقديم الأنشطة فيه بالتعاون مع الأكاديمية.

 

اترك رد