مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الاتحاد الأوروبي وفرنسا يدينان اغتيال المرشح الرئاسي في الإكوادور

42

 

قد يهمك ايضاً:

أدان الاتحاد الأوروبي وفرنسا، اليوم الخميس، بأشد العبارات اغتيال المرشح في الانتخابات الرئاسية في الإكوادور فرناندو فيلافيسينسيو.. مؤكدا أن مثل هذا العمل المأساوي من أعمال العنف يمثل هجوما على المؤسسات والديمقراطية في الإكوادور.

وأعرب الاتحاد الأوروبي – في بيان نشرته دائرة العمل الخارجي التابعة له، عبر موقعها الرسمي – عن تضامنه مع حكومة وشعب الإكوادور، لاسيما عائلة السيد فرناندو فيلافيسينسيو، في هذا الوقت الصعب.

وذكر البيان أنه يتوجب تقديم مرتكبي ومنظمي هذه الجريمة النكراء إلى العدالة، بالإضافة إلى ذلك، تعتبر تدابير الحماية القوية لجميع المرشحين الانتخابيين ضرورية لضمان عملية انتخابية ديمقراطية حرة.

وكرر الاتحاد الأوروبي، في بيانه، التزامه الكامل بدعم الديمقراطية في الإكوادور ومساعدة الجهود المبذولة لضمان إجراء انتخابات ديمقراطية سلمية.. مشيرا إلى وجود بعثة خبراء انتخابية تابعة للاتحاد الأوروبي في الإكوادور بهدف متابعة العملية الانتخابية عن كثب.

وأضاف البيان أن الاتحاد الأوروبي يقف إلى جانب إكوادور في حربها ضد العنف المتفاقم من قبل الجريمة المنظمة وسيواصل تعاونه مع السلطات الإكوادورية لمواجهة هذا التحدي الضخم، بما في ذلك في إطار مذكرة التفاهم الأخيرة.

وفى باريس، أدانت فرنسا بأشد العبارات اغتيال المرشح للانتخابات الرئاسية.. وذكرت وزارة الخارجية الفرنسية – في بيان اليوم – إن فيلافيسينسيو كان نائبا سابقا وصحفيا معروفا بالعمل الاستقصائي وخاصة في قضايا الفساد، وكان مرشحا للانتخابات الرئاسية في الإكوادور المقرر إجراؤها في 20 أغسطس.. وقدمت فرنسا تعازيها لأسرة فيلافيسينسيو.

ولقي مرشح الانتخابات الرئاسية القادمة في الإكوادور فيلافيسينسيو مصرعه إثر تعرضه لإطلاق نار خلال تجمع انتخابي في العاصمة كيتو.. وتعهد الرئيس الإكوادوري جييرمو لاسو بمعاقبة المسؤولين عن اغتياله.. وقال: “لقد تجاوزت الجريمة المنظمة الحد بكثير، ولكنهم سيقعون تحت طائلة القانون”.

 

التعليقات مغلقة.