مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

استقرار أسعار البيض اليوم 16/7/2022

6

سارة عبدالدايم : 

بلغت أسعار البيض اليوم 65 جنيهًا للطبق الأبيض، وسجل عدد مزارع الدواجن المرخصة حتى منتصف فبراير 2019 نحو 10731 مزرعة، وتبلغ طاقة المزارع حالياً نحو مليار و100 مليون طائر سنويًا. حيث شهدت أسعار البيض استقراراً نسبياً في الأسواق المصرية اليوم .

اسعار البيض اليوم
اسعار البيض

أسعار البيض الأحمر

واستقرت أسعار البيض الأحمر عند 70 جنيهًا للطبق، ورفعت وزارة الزراعة الطاقة الإنتاجية للقاحات البيطرية من 120 مليون إلى 2 مليار جرعة سنويا وذلك بالطبع ما هو إلا دعم قطاع الثروة الحيوانية والداجنه والعمل على النهوض بهذا القطاع الذي يعد من أساسيات الأمن الغذائي للمواطن.

 

سعر كرتونة البيض اليوم

ودار سعر كرتونة البيض اليوم حول 65 و70 جنيهًا، وأوضح رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، أن نصيب الفرد من بيض المزارع المحلية بناء على آخر إحصائية يصل إلى 130 بيضة سنويًا.

 

ووضعت الدولة خطة لدفع قطاع الثروة الداجنة تتضمن تشجيع إقامة المشروعات المتكاملة بالمناطق الصحراوية، وتم تخصيص 9 مناطق فى 4 محافظات بإجمالى مساحة 19 ألف فدان للاستثمار الداجنى.

قد يهمك ايضاً:

أسعار الحديد والأسمنت اليوم الخميس 9 مايو 2024

اسعار البيض

بورصة البيض اليوم

وتراوحت بورصة البيض اليوم بين 65 و75 جنيهًا، وتستهدف خطة الدولة للنهوض بقطاع الثروة الداجنة بحث استغلال الطاقة النظيفة من الموارد الطبيعية المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح أو البيوجاز والغاز الطبيعي في تشغيل المشروعات الإنتاجية.

 

أسعار الدواجن البيضاء

وتراوحت أسعار الدواجن البيضاء بين 34 و36 جنيهًا للكيلو، بحسب المنطقة، ونفذت الحكومة استراتيجية لدفع قطاع الثروة الداجنة تتضمن تشجيع إقامة المشروعات المتكاملة بالمناطق الصحراوية.

 

ودارت أسعار الدجاج البلدى حول 50 و53 جنيهًا للكيلو للمستهلك، ويسجل حجم الاستهلاك المحلى من الدواجن البيضاء 150 ألف طن شهريًا.

 

أسعار الكتاكيت اليوم

ودارت أسعار الكتاكيت اليوم حول 6 و9 جنيهات، وتراوح سعر كيلو البانيه بين 90 و95 جنيهًا – باختلاف المنطقة، وسجل حجم إنتاج مصر من الدواجن 4 ملايين دجاجة يوميا.

 

 

التعليقات مغلقة.