مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

قضية فساد جديدة في وزارة التموين .. بالملايين 

40

كتب بسيوني الجمل :

كشفت الأجهزة الرقابية قضية فساد جديدة في وزارة التموين .. المتهم فيها وكيل وزارة بإحدي محافظات الصعيد .. تتلخص واقعته أنه بحكم منصبه أعطي تعليمات لمسؤل الحاسب الآلي بصرف أطنان من الردة الخشنة في شهري يناير وفبراير عام 2023 بدون مستندات.

 

كان الصرف بأسماء 3 أشخاص غير مستحقين شركاء وكيل الوزارة المتهم .. وباعوها في السوق السوداء لحسابهم الشخصي .. وتم تزوير فواتير الصرف منسوب صدورها لشركة مطاحن مصر الوسطى.

 

قد يهمك ايضاً:

الدولي لرجال الأعمال يشارك في معرض البناء والتشييد

تمكنوا بتلك الوسيلة من التربح من خلال فارق السعر الرسمي الخاص بشركة مطاحن مصر الوسطى والسعر السائد في السوق السوداء .. وحصلوا علي مبلغ مليونان و 216 ألفا و 875 جنيها.

 

كشفت التحقيقات أن وكيل وزارة التموين المتهم أعطى تعليمات شفوية بصرف تلك الكميات من الردة الخشنة لحساب التجار الثلاثة دون وجود أي أوراق تؤيد الصرف استنادًا لشهادة المتهمين.

 

أصبحت وزارة التموين والتجارة الداخلية علي موعد جديد مع قضية فساد جديدة .. بعد أشهر من الحكم بالسجن على مسؤلين في الوزارة بتهمة التربح وحجب السلع عن الجمهور .. وتحديدًا في ديسمبر من العام الماضي.

 

كشفت هيئة الرقابة الإدارية وقتها عن شبكة فساد داخل الوزارة وتم القبض على العشرات من المسؤلين بالوزارة والهيئات التابعة لها .. وكان في مقدمتهم مستشار الوزير لشئون الرقابة والتوزيع وآخرون.

التعليقات مغلقة.