مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

السبب حماتها..تفاصيل إشعال سائق النيران في جسد زوجة شقيقه ببسيون

389

كتبت -مارى عزيز :

أقدم سائق بإشعال النيران في جسد زوجة شقيقه لخلافها مع حماتها لرفضها الذهاب لدراستها  بالجامعة.

بدأت الواقعة منذ تلقى الاجهزة الامنية بقرية محلة اللبن التابعة لدائرة بسيون بلاغ يفيد بقيام سائق بإشعال النيران في جسد زوجة شقيقه عن بإلقاء مادة حارقة (تنر) على جسدها ثم أشعله .

 المجنى عليها ريهام  22 عامًا طالبة بكلية الدراسات الاسلامية جامعة الازهر بكفر الشيخ ،كانت تدرس وتزوجت عام 2022 وبعد انجابها طفلتها الأولي دوامت علي الذهاب الى الجامعة لتكمله دراستها خاصة وأنها فى الصف الثالث بالكلية الأمر الذي أدي إلي إعتراض حماتها من استكمال دراستها مما أدي إلي وقوق مشادات كلامية بينهما .

وبلقاء الأسرة قال عم المجنى عليها   “ابراهيم ” فلاح  ان ريهام ختمت القرآن وهى صغيرة وانها فتاة ذو خلق حسن ومطيعة ،وأوضح ابراهيم انه تلقى الخبر من الجيران ومن والدها عندما علم بالخبر كان مصدوما ولا يعرف كيف تم حرق ريهام وعند وصوله الى مستشفى كفر الزيات العام قسم الحروق علم أن شقيق زوجها وراء الحادث حيث قام بإلقاء مادة حارقة على جسدها (التنر) وذلك بسبب مشادة كلامية بينها وبين حماتها لمنعها من الذهاب الى الكلية بكفر الشيخ .

وأكد عم المجنى عليها فى تصريح خاص لمصر البلد بأن نسبة الحروق فى ريهام 95% وأن فرصة الحياة لها بنسبة لا تتعدى ال 5% وانها بين الحياة والموت .

وتمكنت الاجهزة الامنية على الفور وعلى رأسهم الرائد “أحمد عوض ” رئيس مباحث مركز بسيون بالتعاون مع الرائد أمير نور الدين مفتش المباحث الجنائية والمقدم احمد الهرميل رئيس الفرع الجنائى وبالتعاون مع مديرية أمن العربية ووزارة الداخلية بالقبض على الجانى الهارب وتقديمه للنيابة العامة .

قد يهمك ايضاً:

الأمن العام يداهم «مغارة علي بابا» ويضبط 1118 قطعة أثرية…

الداخلية تكشف حقيقة اختطاف طفل واحتجازه تحت الأرض

محامى المجنى عليها “طاهر شلبى “

كما أكد المستشار “طاهر شلبى “محامى المجنى عليها انه عندما تم القبض على المتهم تم توجيه تهمة الشروع فى القتل والحريق العمدى .

حيث أوضح شلبى ان المتهم اعترف بالواقعة وقررت  نيابة بسيون حبس المتهم لمده 4 أيام احتياطي وتجديد حبسه يوم السبت 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

كما أشار “شلبى” ان المادة 252 من قانون العقوبات تنص بأن من يضرم النيران فى أحد المنقولات أو فى المساكن يعاقب المتهم بالسجن المؤبد .

وأوضح “شلبى “أيضا أن المادة 257 من قانون العقوبات تنص على إذا تخلف عن هذا الحريق موت أحد الاشخاص يعاقب المتهم بالإعدام شنقا .

كما توجها “شلبى” وعم المجنى عليها بالشكر لقيادات الداخلية بمركز شرطة بسيون علي جهدهم الخارق في سرعة ضبط المتهم وتقديمه للمحاكمة

ويترك الأمر فى ايدى القضاء العادل النزيه المصرى .

 

التعليقات مغلقة.