مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

إنفيكتوس للاستثمار تحقق أعلى مستوى من مبيعاتها الفصلية خلال الربع الأول من عام 2023

21

 

 أعلنت شركة إنفيكتوس للاستثمار (المسجلة في سوق أبوظبي للأوراق المالية: إنفيكتوس) عن نتائجها المالية للربع الأول من العام الحالي والذي انتهى بتاريخ 31 مارس 2023. وشهدت الشركة ارتفاعاً ملحوظاً في الإيرادات الفصلية بنسبة 31%، لتصل إلى 2,3 مليار درهم إماراتي. وبلغت قيمة الأرباح الفصلية في أفريقيا 1,7 مليار درهم، بينما وصلت إلى 489 مليون درهم في الشرق الأوسط بمعدل نمو 48.5%. واستطاعت الشركة المحافظة على مستوى عال من الأرباح خلال هذا الربع، بفضل تنامي العمليات التجارية والحرص على دوام الاستثمار والتوسع المستمر في الأسواق الناشئة.

وقال أمير داوود عبد اللطيف الرئيس التنفيذي لشركة إنفيكتوس للاستثمار: “يسرنا الإعلان عن المستوى العالي من النمو الذي شهدته شركتنا خلال الربع الأول من هذا العام، رغم تزايد التحديات الاقتصادية على المستوى العالمي، ويأتي ذلك تزامناً مع تنامي معدلات تداول السلع إلى مستويات غير مسبوقة. وتعتبر هذه الإنجازات نتيجة حرصنا على مواصلة الاستثمارات طويلة المدى، وقيادة عملياتنا على نحو يتماشى مع مبادئنا وقيمنا التجارية، ما تجلى في إحراز تقدم كبير نحو تحقيق رؤيتنا الهادفة لتنويع أعمالنا وتوسيع أسواقنا، وبالتالي زيادة مستويات النمو وإحداث تأثير إيجابي على العالم من حولنا. ونمت سلة منتجاتنا منذ العام الماضي، لتشمل حبوب فول الصويا والذرة والشعير وزيت دوار الشمس. من ناحية أخرى، قمنا بتوسيع أنشطتنا التجارية لتشمل أسواقاً جديدة، معظمها في أفريقيا، ومنها: الجزائر والموزمبيق ومصر وكينيا وتنزانيا والمغرب، بالإضافة إلى تركيا وغيرها من الأسواق العالمية.”

وأضاف قائلاً: “قمنا بتطوير خطة شاملة لمواصلة تنويع عملياتنا وأسواقنا عام 2023، وضمان استمرارية مسيرتنا الاستثنائية من الإنجازات المالية التي تم تحقيقها خلال العام 2022. ويحرص فريقنا على استكشاف الإمكانات والفرص الناشئة والاستثمار في خبراتنا، بهدف الاستفادة منها وتعزيز مكانتنا كمؤسسة رائدة في توريد الأغذية والمنتجات الزراعية. ونستمر، على ضوء الإنجازات التي تم تحقيقها عام 2023، في التركيز على فرص النمو العضوية وغير العضوية، وتعزيز التعاون مع منظومتنا الرئيسية من العملاء، وتوفير الموارد المناسبة لفرق العمل في شركتنا، لضمان النمو المستدام لصالح جميع الجهات المعنية. ونواصل الاستحواذ على أسواق جديدة مع التركيز على أفريقيا، لتنفيذ رؤيتنا الاستراتيجية وتحسين أدائنا وحضورنا في قطاع تجهيز الأغذية.”

قد يهمك ايضاً:

أبرز الإنجازات بحسب القطاعات

  • ساهمت المستويات العالية من النمو في الارتقاء بمعدل صافي الإيرادات، مرتفعاً بنسبة 31% لتصل قيمته إلى 2.31 مليار درهم إماراتي في الربع الأول من عام 2023، مقارنة بـ 1.76 مليار درهم إماراتي في الربع الأول من عام 2022.
  • شهدت الشركة أداء قوياً عبر قطاعات التشغيل، بنسبة نمو بلغت 100% في مجالات الأغذية الأساسية مثل فول الصويا، ونمواً بنسبة 35% في سوق السكر، وبنسبة 22.7% في قطاع القمح خلال الربع الأول.
  • كما نمت إيرادات خطوط الإنتاج الرئيسية الأخرى بما في ذلك زيت الفول السوداني والكعك والحبوب، حيث أظهرت نمواً استثنائياً بنسبة 461.2%، في وقت نمت إيرادات تجارة السمسم بنسبة 26.2%.
  • وبلغ صافي الربح 93 مليون درهم إماراتي في الربع الأول من عام 2023، بزيادة قدرها 39% مقارنة بالربع الأخير من عام 2022.

أبرز الإنجازات بحسب المناطق الجغرافية

  • نمت إيرادات الشركة في الشرق الأوسط بنسبة 45.8% – مرتفعة من 335 مليون درهم في 2022 إلى489 مليون درهم في الربع الأول من عام 2023.
  • وفي أفريقيا، نمت الإيرادات بنسبة 59% في الربع الأول من عام 2023، حيث ارتفعت من1.077 مليار درهم عام 2022 إلى 1.712 مليار درهم عام 2023.
  • بينما نمت الإيرادات في آسيا بنسبة 59.3%، مرتفعة من 63 مليون درهم عام 2022 إلى 101 مليون درهم في العام 2023.

التعليقات مغلقة.