مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أكاديمية جيمس العالمية في دبي تشهد خطة توسعية رائدة مخصصة لطلاب المراحل المتقدمة

42

 

 أعلنت أكاديمية جيمس العالمية – دبي، المدرسة الرائدة التي يعتمد منهاجها التعليمي على برامج البكالوريا الدولية الأربعة تحت مظلة مجموعة جيمس للتعليم، عن استعدادها لبناء مبنى ثانٍ مخصص لطلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية، وذلك بالقرب من المبنى الحالي الضخم في منطقة البرشاء بدبي.

ومن المقرر افتتاح المبنى الجديد في الأسبوع الأول من شهر أغسطس 2024، بهدف تعزيز التجارب التعليمية لطلابها الحاليين والجدد وضمان انتقال سلس لجميع الطلاب إلى مرحلة التعليم العالي، فضلاً عن استيعاب الاحتياجات المتزايدة للمجتمع التعليمي في الأكاديمية.

وسيكون المبنى الجديد متاحاً بشكل حصري لطلاب المراحل العمرية المتقدمة من الصف التاسع حتى الثاني عشر، حيث يمكنهم الوصول إلى أحدث المرافق، بما فيها مركز الأبحاث المجهز بأحدث حلول تقنية المعلومات، والفصول الدراسية المخصصة لمواد معينة، والمركز المعني بالاستدامة، وقاعة الامتحانات.

وقالت الدكتورة صايمة رنا، مديرة أكاديمية جيمس العالمية – دبي ورئيسة الشؤون الأكاديمية في مجموعة جيمس للتعليم: “نلتزم بتوفير تجربة تعليمية عالمية المستوى لطلابنا، فمن خلال توسيع نطاق حضورنا، نسعى إلى الارتقاء برحلتهم التعليمية وتعزيز بيئة مناسبة لتبني فكر منفتح وسلوك مسؤول وتحقيق أعلى مستويات التفوق والتميز”.

قد يهمك ايضاً:

المرصد العربي لحقوق الإنسان يحذر من عملية اجتياح رفح…

البرلمان العربي يحذر من اجتياح كيان الاحتلال لمدينة رفح…

وأضافت: “تأتي خطوة التوسع هذه انسجاماً مع مبادئ البكالوريا الدولية، وتجسيداً لتفانينا وجهودنا الرامية إلى تقديم الدعم مدى الحياة للمتعلمين المؤهلين لتحقيق النجاح والتميز في عالمٍ دائم التطور. إذ نتطلع نحو الفرص التي سيثمر عنها هذا النمو، ونثق بأن مستوى التعليم الذي نحرص على تقديمه للطلاب سيواصل تمكينهم وتعزيز مهارتهم حتى يصبحوا مواطنين عالميين يتحلّون بالعاطفة والمعرفة والتفكير السليم”.

تجدر الإشارة إلى أن موقع المبنى المخصص للطلاب من مرحلة رياض الأطفال حتى الصف الثامن لن يتغير، بما يضمن للمدرسة الحفاظ على التزامها المتمثل في استيعاب ما يصل إلى 25 طالباً وطالبة كحد أقصى في الصف الواحد، وتوفير وصول أكبر إلى المرافق المتخصصة لطلاب المرحلتين الابتدائية والمتوسطة. والتي تشمل مساحات مخصصة لتكنولوجيا الأغذية، وتصميم المنتجات، وعلوم الكمبيوتر، ومختبرات العلوم.

وتشمل المرافق الرياضية في الموقع الجديد ملاعب سكواش، وقاعة رياضية مكونة من أربعة ملاعب، وحمام سباحة بطول 25 متراً، واستوديو مخصصاً للياقة البدنية. فيما تضم مساحات فنون الأداء غرف تدريب للموسيقى، واستوديو تسجيل، وقاعة محاضرات، وغرفاً للفنون، ومسرحاً وقاعة لفقرات الأداء وغرفة للوسائط وردهة انتظار.

وسيضم الموقع الجديد أيضاً مساحات واسعة لركن السيارات، مع خدمة حافلات مجانية بين المبنى القديم والجديد، بما من شأنه توفير تجارب نقل مريحة وسهلة لأولياء الأمور والطلاب على حد سواء.

يذكر أن أكاديمية جيمس العالمية – دبي ستستضيف خلال الأسابيع المقبلة سلسلة من اللقاءات مع أولياء الأمور لمناقشة الأفكار المبتكرة حول المبنى الجديد، كما ستطلق ورش عمل للطلاب لتعزيز التفاعل والتعاون بين كافة المستويات التعليمية، حيث تبرز خطوة التوسع كنقلة نوعية في رحلة الأكاديمية الرامية إلى إرساء بيئة تعليمية أكثر فاعلية وحيوية وفائدة للمجتمع المدرسي.

التعليقات مغلقة.