مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أفضل أربعة سائقين ضمن بطولة الفورمولا إي يستعدون لخوض السباق في روما ويتعرفون على سباق العربات في المدينة القديمة

35

 

قد يهمك ايضاً:

بتخفيض يصل إلى 590 ألف على سيارات توريس خلال شهر مارس.. KGM…

: تعرف السائقون الأربعة الذين يتصدرون ترتيب بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي اليوم على ما كانت عليه حياة المصارعين الذين استخدموا العربات في روما القديمة مع استعدادهم لخوض السباق المزدوج خلال عطلة الأسبوع في حلبة الشوارع في روما.

ويتصدر جايك دينيس (من فريق أفالانش أندريتي فورمولا إي) الترتيب بفارق نقطة واحدة أمام نيك كاسيدي (من فريق إنفيجن ريسينج). في حين يأتي باسكال ويرلين، الذي كان متصدراً لمعظم مراحل البطولة في المركز الثالث حالياً. أما بالنسبة للسائق ميتش إيفانز (من فريق جاغوار تي سي إس) الفائز في السباق المزدوج في روما خلال الموسم الماضي ، فيحتل حالياً المركز الرابع.

وكان السائقون الأربعة قد اجتمعوا في الأمسية التي تسبق إقامة سباق هانكوك روما إي بري لعام 2023 في Cinecitta World لالتقاط صورة تشيد بسائقي المركبات الشجعان في روما القديمة. وكان أولئك المتسابقين قد أمتعوا الجماهير الضخمة خلال السباقات في سيرك ماكسيموس الذي يقع بالقرب من حلبة الشارع في وسط المدينة حيث يتنافس 22 سائق فورمولا إي خلال عطلة الأسبوع.

أما الآن فإن السائقين يعتمدون على أحدث التجهيزات والتقنيات المتطورة، وتعد سيارة الجيل الثالث GEN3، التي يستخدمونها، أسرع سيارات السباق الكهربائية وأخفها وأكثرها كفاءة وتطوراً على الإطلاق. كما تعد هذه السيارة أيضاً أول سيارة سباق تم تصميمها وتطويرها لخوض السباقات على حلبات الشوارع الضيقة – وهي خصائص تعكس أسلوب المنافسة لتلك العربات القديمة.

وفي تعليق له، قال جايك دينيس، سائق فريق أفالانش أندريتي فورمولا إي: “أنا سعيد للغاية بالعودة إلى روما. إنه لأمر مذهل أن أقود سيارة الجيل الثالث هنا لأول مرة بالنظر إلى تاريخ السباقات الشهير لهذه المدينة. من الضروري بالنسبة لنا أن نستفيد من السباق المزدوج حتى نتمكن من توسيع الفارق وضمان صدارة الترتيب”.

وقال نيك كاسيدي، سائق فريق إنفيجن ريسينج: “من الرائع أن أعود إلى روما، الحلبة التي حصلت فيها على أول انطلاقة من المركز الأول في الفورمولا إي. ستكون معركة البطولة شديدة، لكنني سأفكر بكل سباق على حدة، وأواصل ما أقوم به طوال الموسم. كان من الرائع حقاً التعرف على جزء من تاريخ روما ومشاهدة المصارعين، وأنا متشوق لخوض السباق في الشوارع خلال عطلة الأسبوع”.

قال باسكال ويرلين، سائق فريق تاغ هوير فورمولا إي: “روما هي أحد حلباتي المفضلة، والسباق على حلبات شوارع المدينة التي تمتلك تاريخاً طويلاً هو حقاً أمر خاص للغاية. لقد صعدت أول منصة تتويج لي هنا مع الفريق منذ عامين. وأنا أتطلع حقاً لخوض السباق في الحلبة. إنه مسار نموذجي للفورمولا إي مع الكثير من الزوايا الضيقة ونقاط الكبح والعديد من المقاطع الوعرة. إنها متطلبة للغاية وتمثل تحدياً حقيقياً في مدينة رائعة تتمتع بجماهير كبيرة “.

تقام الجولتان 13 و14 ضمن بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي يومي السبت والأحد من الموسم الذي يضم 16 سباقاً على حلبة Cittadino dell’EUR في روما. وينطلق السباقان عند الساعة 3 عصراً بتوقيت وسط أوروبا الصيفي.

وقال ميتش إيفانز، سائق فريق جاغوار تي سي إس ريسينج: “لقد حققنا سلسلة مذهلة من النتائج في روما، ولكن كما هو الحال دائماً، من المهم جداً أن نحافظ على تركيزنا وألا نتأثر بالضغوطات. روما هي إحدى الحلبات المفضلة بالنسبة لي لأنها حلبة شوارع حقيقية وأنا أتطلع إلى الجلوس خلف مقود سيارة جاكوار I-TYPE 6 من الجيل الثالث مع إطارات هانكوك الجديدة. سيكون ذلك تحدياً، سأقدم لها كل ما لدي في عطلة الأسبوع لمواصلة المنافسة ضمن البطولة”.

التعليقات مغلقة.