مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء 31/5/2022

17

سارة عبدالدايم : 

شهدت أسعار الفراخ في بورصة الدواجن اليوم الثلاثاء  استقرارًا نسبياً فى السوق المحلية حيث تتراوح بين 30 و31 جنيهًا للكيلو بالمزرعة،وذلك بحسب رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية عبدالعزيز السيد، وتراوحت أسعار الدواجن البلدى أيضاً بين 43 و45 جنيهًا، وبلغت الدواجن الساسو 42 جنيهًا للمستهلك.

اسعار الدواجن اليوم

أسعار الفراخ اليوم في بورصة الدواجن

وتراوحت أسعار الفراخ اليوم في بورصة الدواجن بين 34 و36 جنيهًا للكيلو وذلك بالطبع باختلاف المنطقة، الجدير بالذكر أن مصر تستهلك شهريًا نحو 150 ألف طن شهريًا من الدواجن البيضاء، هذا وقد نجحت مصر مؤخرًا فى تحقيق الاكتفاء الذاتى من الدواجن البيضاء بنحو 97%.

أسعار بورصة الدواجن اليوم منير السقا

شهدت أسعار بورصة الدواجن اليوم «منير السقا»  صعود إلى 33 جنيهًا للدواجن البيضاء، ويبلغ حجم الإنتاج المحلى نحو 4 ملايين دجاجة يوميا، بالإضافة  أيضاً إلى 13 مليار بيضة سنويا.

الجدير بالذكر الجهود التي تبذلها الحكومة والتي تسعى  لفتح أسواق خارجية جديدة لتصدير الدواجن بهدف دعم الاحتياطي المصري بالنقد الأجنبي.

لاسيما أن جاء ذلك بعد تحقيق الاكتفاء الذاتى وإعلان منظمة صحة الحيوان العالمية اعتماد مصر من الدول التي تطبق نظام المنشآت الخالية من إنفلونزا الطيور.

قد يهمك ايضاً:
اسعار الدواجن بالأسواق المصرية
أسعار الدواجن بالأسواق المصرية

 

وانخفض الكتكوت الأبيض إلى 9 و9.25 جنيه، وتراوح الكتكوت الساسو بين 5.5 و5.75 جنيه، وسجلت الأمهات البيضاء 29 جنيهًا.

أسعار بورصة الدواجن محمد عادل

وبلغت أسعار بورصة الدواجن «محمد عادل» 33 جنيهًا، وأكد رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة عبدالحكيم محمود فى بيان سابق للوزارة، اهتمام الدولة بدعم الثروة الداجنة وطرح أماكن جديدة للاستثمار للنهوض بصناعة الدواجن.

وهبطت أسعار الساسو إلى 35 جنيهًا للكيلو، وارتفع الكتكوت الأبيض إلى 9 جنيهات.

أسعار بورصة الدواجن العمومية اليوم

وصعدت أسعار بورصة الدواجن العمومية اليوم إلى 33 جنيهًا لكيلو الدجاج الأبيض، وتتخذ الهيئة العامة للخدمات البيطرية عدة إجراءات احترازية لمواجهة الأمراض الوبائية التى تهدد الثروة الحيوانية والداجنة، عبر لقاحات منتجة محليًا.

وقال رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إن الهيئة تكثف حملاتها بالتعاون مع مباحث التموين للرقابة المحكمة على الأسواق.

وانخفضت الدواجن الساسو إلى 35 جنيهًا للكيلو، وسجلت الأمهات البيضاء 29 جنيهًا فى المزرعة.

التعليقات مغلقة.