مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أراضى ميت غزال بالسنطة تموت عطشاُ

0

كتب – محمد الجندي:

استنجد أهالي قري ميت غزال التابعة لمركز السنطه وقريه كفر السيخ مفتاح بالدكتور وزير الري لإنقاذ الأراضي الزراعية من الموت.

 

حيث كشف الأهالي  أن ترعه بركه السبع القادمة من بحر  شبين إلي  كفر الشيخ مفتاح  وميت غزال ومساحه من أراضي كفر سالم النحال لايوجد بها مياه للري نهائي وان الترعة تحولت إلي مخزن للصرف الصحي .

 

وطالب هشام تركي من أبناء قرية ميت غزال بتدخل وزير الري لحل هذه المشكلة مؤكدا أنهم من أهالي محافظه الغربية والمنطقة هي نهايات ترع ومنها ترعه بركه السبع والتي  لم يأتي فيها مياه نهائي وان الأراضي الزراعية أصبحت معرضه للبوار لعدم وجود مياه ولابد من التدخل من مديريه الري بالغربية والتنسيق مع مديريه الري بالمنوفية لحل تلك المشكلة  وتذليل المشاكل

 

قد يهمك ايضاً:

“خمسة مليون جنيه” ..تعويضات يطالب بها «حزب شعب…

الشيخ شعبان عبد التواب يكتب «الأزهر الشريف وذوي الهمم»

وأكد علاء صديق المحامي أن الري بالمنوفية لم يضع حل لهذه المشكلة وطالب بتشكيل لجنه من الري بالمنوفية والعمل علي حل مشكله الفلاحين وازاله أي معوقات  تعوق المياه  وخاصة فم الترعة بداية من بحر شبين.

 

وأكد علاء صديق المحامي أن الأراضي الزراعية بقري ميت غزال وكفر الشبخ مفتاح أصبحت عرضه للبوار بسبب ندره المياه .

 

وأكد المحاسب رمضان حبيش من قرية كفر الشيخ مفتاح أن ترعه بركه السبع المارة من داخل الكتلة السكنية للقرية والتي يلقي فيها عدد كبير من سكان أبو مشهور الصرف الصحب فيها وهذه الترعة المفروض أنها تروي أراضي زراعيه في كفر الشيخ مفتاح وميت غزال وكفر سالم النحال.

اترك رد